الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

4 ملايين درهم جوائز سباق أريلة للمحامل الشراعية

4 ملايين درهم جوائز سباق أريلة للمحامل الشراعية
5 فبراير 2019 00:04

مصطفى الديب (أبوظبي)

تحدد الأحوال الجوية موعد إقامة سباق أريلة للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً الذي ينظمه نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، ومن المقرر أن يتحدد بعد غد الموعد النهائي بين يومي الجمعة أو السبت القادمين، وتشير التوقعات إلى إقامته السبت على الأرجح إن لم تكن هناك أي متغيرات على صعيد الطقس وحالة الرياح.
ويقام السباق الذي يعد الجولة الثانية لموسم سباقات فئة 60 قدماً تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، ورصد نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت 4 ملايين درهم جوائز للفائزين.
ومن المتوقع أن يشارك في السباق أكثر من 1500 بحار من مختلف أنحاء الدولة، وشهد التسجيل إقبالاً كبيراً، بعد فتحه ظهر أمس الأول بمقر النادي على كاسر الأمواج بكورنيش العاصمة أبوظبي.
وعقد النادي مجموعة من الاجتماعات التحضيرية للسباق، لاسيما في ظل وضع موعدين للانطلاقة، ما يتطلب إعدادات مسبقة بشكل جيد، ويتسابق بحارة أريلة لمسافة 22 ميلاً بحرياً، على أن يتحدد مكان الانطلاق لاحقاً حسب ملاءمة المكان، وسرعة الرياح، ومن المقرر أن يتم تتويج الفائزين بمقر النادي على كورنيش أبوظبي، وتنقل قناة ياس السباق من البداية وحتى النهاية على شاشتها، من خلال بث حي ومباشر.
من جهته، أكد ماجد عتيق المهيري المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، أن النادي يجهز بشكل جيد لإقامة السباق وعلى أتم الاستعداد لإقامته في أحد يومي الجمعة أو السبت، وكل الأمور معدة وجاهزة على أكمل وجه، لاسيما في ظل قدرة النادي على تنظيم السباقات في الوقت المناسب.
وقال: وضعنا سيناريوهين لإقامة الحدث، ونحن على تواصل دائم مع هيئة الأرصاد الجوية للتعرف على الموعد المناسب للتسابق، خاصة أن هناك بعض التقلبات الجوية هذه الأيام.
وتوقع أن يتزايد الإقبال على المشاركة في سباق أريلة، مؤكداً أن الجميع متحفز للمشاركة، خاصة في ظل وجود حوافز كبيرة أهمها تحصيص أربعة ملايين درهم جوائز للفائزين، وأعرب عن ثقته في التزام المحامل المشاركة بالقياسات الفنية واللوائح الموضوعة مسبقاً للمشاركة في سباقات المحامل الشراعية فئة 60 قدماً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©