الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أرسنال وتوتنهام.. ديربي لندن "الناري"

أرسنال وتوتنهام.. ديربي لندن "الناري"
1 ديسمبر 2018 00:00

لندن (د ب أ)

يأمل الثنائي مانشستر سيتي وليفربول في تفادي تلقي الخسارة الأولى لهم بالدوري الإنجليزي، هذا الموسم، عندما يستضيف الأول بورنموث اليوم، بينما يواجه الريدز فريق إيفرتون في ديربي «ميرسيسايد» غداً في الجولة الرابعة عشرة من المسابقة، بينما يتطلع آرسنال كذلك أن يحافظ على مستواه عندما يواجه ضيفه توتنهام غداً في ديربي شمال لندن الناري.
ولم يخسر سيتي أي مباراة ليضمن الصدارة برصيد 35 نقطة، حيث فاز في 11 مباراة، وتعادل في مباراتين فقط، أما ليفربول فيحتل المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 33 نقطة.
ويعود ليفربول للمشاركة في المنافسات المحلية بعد خسارته 1/‏‏‏ 2 أمام سان جيرمان، والتي تركت مصير الفريق في التأهل إلى دور الـ 16 ببطولة دوري أبطال أوروبا على المحك.
ووفقا للمدير الفني للفريق يورجن كلوب، فإن الفريق ليس بحاجة لاستخدام هذا الأمر كمحفز له.
وقال: هيا، إنها مباراة ديربي، ليس علينا إظهار رد فعل. هذه المباراة معزولة من الموسم: إنها مباراة ديربي على أرضنا.
وأضاف: إيفرتون يقدم أداء جيدا هذا الموسم، يمكنني أن أقول إنه فريق مختلف عن السنوات القليلة الماضية، لذلك ستكون مباراة صعبة».
وفشل فريق إيفرتون في تحقيق أي انتصار أمام ليفربول في 17 مباراة بجميع البطولات، ولم يفز إيفرتون في ملعب أنفيلد منذ ‏سبتمبر.1999
ولكن إيفرتون يقدم أداء جيدا هذه الفترة، حيث خسر مباراة واحدة فقط من أصل 7 مباريات في الدوري، مما جعله يحتل المركز السادس.
وقال جيلفي سيجوردسون لاعب إيفرتون لقناة النادي التلفزيونية: «أعتقد أن كل اللاعبين يتطلعون لمباراة الديربي منذ بداية الموسم وهذا الشعور ازداد مع الأداء الذي نقدمه سويا خلال الشهرين الماضيين».
ولم يخسر آرسنال في 11 مباراة متتالية في الدوري، ولكنه فاز بمباراة وحيدة من آخر 8 مباريات جمعته بتوتنهام، كانت في الموسم الماضي.
ويتطلع توتنهام لمواصلة انطلاقته المذهلة والتي استطاع من خلالها أن يلحق الهزيمة الأولى بفريق تشيلسي في الدوري، والتغلب على إنتر ميلان ليحافظ على آماله في التأهل إلى دور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا.
وقال هوجو لوريس، حارس مرمى الفريق لشبكة «سكاي سبورتس»: نعلم أنها أكثر من مجرد مباراة بالنسبة للناديين ولجماهير الفريقين.
وأضاف: الآن لدينا وقت للتعافي وأن نستعد بأفضل ما يمكننا ولكن في مثل هذه المباريات تلعب بالعاطفة والرغبة».
ويحاول تشيلسي أن يستعيد توازنه، بعد الخسارة أمام توتنهام، عندما يستضيف فولهام.
وبدأ كلاوديو رانييري، المدير الفني الجديد لفولهام، مبارياته مع الفريق بتحقيق الفوز في الجولة الماضية، ولكن التاريخ لن يكون في صالح فريقه خاصة وأنه فاز بمباراة وحيدة فقط أمام تشيلسي في آخر 26 مباراة جمعتهما بالدوري الممتاز.
وقال ريان سيسيجنون لاعب فولهام: نعلم إنها مباراة كبيرة للناديين والجماهير أيضا. ويجب علينا أيضا أن ننظر إليها كأنها مباراة أخرى في الدوري الممتاز يمكنها أن تمنحنا ثلاث نقاط. الفوز منح الجميع ثقة كبيرة، ونعلم كلنا أنه يجب أن نستخدم هذا الفوز من أجل الفوز على تشيلسي.
وفي بقية مباريات هذه الجولة، يستضيف كارديف فريق ولفرهامبتون، ويحل بيرنلي ضيفا على كريستال بالاس، ويلعب هيديرسفيلد مع برايتون، وواتفورد مع ليستر سيتي، ونيوكاسل مع وستهام، ومانشستر يونايتد مع ساوثهامبتون.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©