الاتحاد

عربي ودولي

صور.. محتجو "السترات الصفراء" يحرقون سيارات قرب شارع الشانزليزيه في باريس

أضرم متظاهرو "السترات الصفراء" النيران، اليوم السبت، في مبنى وعدة سيارات قرب شارع "الشانزليزيه" الشهير وسط العاصمة الفرنسية باريس.

ودخل متظاهرون شوارع مجاورة لقوس النصر في باريس، وخربوا مستودعات النفايات وأحرقوها. ووجد المتظاهرون، الذين أتوا سلمياً للاحتجاج مرتدين "السترات الصفراء"، أنفسهم عالقين وسط المواجهات مع الشرطة التي كانت تحاول تفريقهم.
وخيّمت سحابة من الضباب فوق نصب قوس النصر في إحدى أشهر الجادات السياحية في العالم، وسط محاولات قوات الأمن إجبار المتظاهرين على التراجع باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه.

وذكر قناة (بي.إف.إم) التلفزيونية الفرنسية أنه تم إغلاق 19 محطة على الأقل لقطارات الأنفاق في وسط باريس اليوم السبت وسط امتداد الاشتباكات العنيفة بين المحتجين وشرطة مكافحة الشغب في أنحاء العاصمة مع حلول الليل.
ومن بين المحطات التي أغلقت "إيتوال" في شارع الشانزليزيه و"أوبرا" و"الباستيل".

اقرأ أيضاً... الشرطة تشتبك مع محتجي "السترات الصفراء" في باريس وتعتقل العشرات

وفي وقت سابق اليوم السبت، فرقت الشرطة المحتجين في شارع الشانزليزيه إثر اشتباكات عنيفة استخدمت فيها الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لكنهم تمكنوا بعد ذلك في العودة.

وقالت الشرطة الفرنسية إن 65 شخصاً بينهم 11 من أفراد قوات الأمن أصيبوا في الاحتجاجات. وأضافت شرطة باريس أن 205 أشخاص اعتقلوا من بينهم متطرفون من أقصى اليمين وأقصى اليسار.
وأظهرت صور لرويترز نحو 12 سيارة مشتعلة في طرق حول شارع الشانزليزيه في العاصمة الفرنسية.

وبدأت احتجاجات "السترات الصفراء" قبل أسابيع احتجاجاً على ارتفاع تكاليف المعيشة في وسط باريس.

اقرأ أيضا