السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

خالد بيومي: روح بليت تهدد عرش الريال

خالد بيومي: روح بليت تهدد عرش الريال
13 ديسمبر 2018 00:19

مصطفى الديب (أبوظبي)

العديد من المحطات لفتت الأنظار في الطريق إلى أبوظبي، لكن محطة استاد سانتياجو بيرنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد كانت هي الأهم بالنسبة للعالم أجمع، وليس للبطولة فحسب، حيث هي من قالت كلمة الحسم في تحديد هوية بطل أمريكا الجنوبية بعدما استضافت كلاسيكو القرن بين ريفر بليت وبوكا جونيور الأرجنتينيين عقب الأحداث المثيرة التي كانت في بلدهما.
الخوف من الشغب كان هو الهاجس الأكبر لدى كل من تابع المباراة من أمام شاشة التليفزيون، لاسيما وأن حالة الاحتقان بين جمهور الفريقين لم يشهدها التاريخ من قبل، للدرجة التي رفضت الأرجنتين إقامة المباراة على أرضها.
في مدريد كان الشعار هو السيطرة على اللقاء بقبضة من حديد، وذلك منعاً لحدوث أي حالة شغب تعكر صفو المدينة واللقاء.
«الاتحاد» ترصد كواليس هذا الحدث التاريخي، عبر شاهد عيان هو
خالد بيومي محلل قناة أبوظبي الرياضية الذي حضر هذه الموقعة التاريخية، حيث كان ضمن فريق عمل القناة التي نقلت اللقاء بشكل حصري على شاشتها المفتوحة للمشاهد العربي حباً فيه.
يحكي بيومي كواليس هذا اللقاء الصعب ويقول: لم أجد مثل هذه الأجواء في حياتي، فمثل هذه الإثارة وهذا الشغف وذلك الحب لكرة القدم لا يتواجد إلا هناك في الأرجنتين، حيث المدرجات مليئة بالحب والكره في نفس الوقت حب للكرة وكره للمنافس.
وأكد أن اللقاء يبدأ من مطار العاصمة الإسبانية، حيث خضعت الجماهير القادمة من الأرجنتين والمقدر عددها بـ 20 ألف لتفتيش دقيق للغاية، وهو ما حدث معهم أيضاً على بوابات ملعب اللقاء.
وأضاف: كان التأمين الشرطي بتواجد ما يقرب من 5000 شرطي إسباني لتأمين اللقاء، ومنع حدوث أي حالات شغب سواء خارج الملعب أو داخله.
وأكد أن الأمن منع أي شخص من الاقتراب من البرنابيو، عبر سياج أمني يحول دون حدوث أي حالات من الشغب.
وأشار إلى أنه تم تخصيص بوابات لجماهير البوكا وأخرى للريفر بليت، وتواجدت الجماهير في المدرجات قبل اللقاء بأكثر من ساعتين ولكن لم توجد حالة احتكاك واحدة.
وتابع : المدرجات كانت كاملة العدد، والمثير قبل وخلال اللقاء أن هناك كما هائلا من السباب بين الطرفين، والمثير أكثر أن كل طرف يترك الأخر يسب وينتظر حتى ينتهي للرد عليه وخلال وصلة سباب كل طرف لا يوجد غير صافرات الاستهجان من الأخر.
وأكد أن النجم الإسباني جاء من برشلونة إلى مدريد بطائرته الخاصة التي يزين سلمها أسمه واسم عائلته سواء طفليه أو زوجته وتواجدت في مطار العاصمة الإسبانية.
أما عن أحداث ما بعد اللقاء فقد أكد بيومي أن الأمن طلب من جماهير ابوكا الخروج بعد نهاية المباراة مباشرة، فيما انتظر عشاق الريفر ساعة كاملة للخروج من الملعب منعا لحدث أي احتكاك بين الطرفين.
وأشار إلى أن الريفر سيبقي مختلفاً متوقعاً أن يكون رقماً صعباً وقادر على تهديد عرش الريال بروح لاعبيه، خصوصاً وأن الأخير ليس في حالته الطبيعية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©