الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

انطلاق مهرجان مخيم تلال سويحان الصحراوي غداً

انطلاق مهرجان مخيم تلال سويحان الصحراوي غداً
13 ديسمبر 2018 03:54

أبوظبي (الاتحاد)

أنجزت دائرة التخطيط العمراني والبلديات، بلدية مدينة العين، التحضيرات والاستعدادات النهائية لانطلاق فعاليات مهرجان مخيم تلال سويحان الصحراوي الترفيهي المقرر افتتاحه غداً.
ويعتبر مخيم تلال سويحان وجهة رائدة لقطاع سياحة السفاري وسباقات الصحراء للسيارات والدراجات في منطقة العين في إمارة أبوظبي، ويقع في منطقة تمتاز بالكثبان والتلال الرملية الساحرة وبموقعها الجغرافي الوسطي بين كل من أبوظبي والعين ودبي.
وأوضحت اللجنة المنظمة لمهرجان تلال سويحان خلال جولة للإعلاميين في المخيم أن فعاليات المهرجان تمتد حتى نهاية أبريل وتقام على مساحة تقدر بـ11.8 كيلومتر مربع، وتعتبر هذه هي المرحلة الأولى من المشروع وستعقبها مراحل أخرى بدءاً من العام المقبل.
وقال سالم راشد الكتبي، المدير التنفيذي لقطاع خدمات المناطق -القطاع الشمالي ببلدية العين: «يعد المشروع إحدى المبادرات الخاصة بدائرة التخطيط العمراني والبلديات التي تخدم وتحقق إحدى أهم أولويات الدائرة الاستراتيجية التي تندرج تحت أولوية إسعاد المواطنين والمقيمين على حد سواء، حيث سيقدم المخيم مجموعة من الخدمات المميزة ومرافق تم تصميمها وفق أفضل المعايير الدولية، ليكون وجهة تلبي حاجات المجتمع في الترفيه ومتنفساً لمحبي البر والصحراء، وسيعمل على تشجيع السياحة الداخلية بما يساهم في تطوير المنطقة وتنميتها».
وقال حميد مطر الظاهري، رئيس اللجنة المنظمة لفعاليات المهرجان: «يعد مشروع تلال سويحان من المشاريع الفريدة من نوعها، والتي تقوم على توظيف معطيات البيئة المحلية الغنية بإرثها الطبيعي والحضاري، ودمجها مع أفضل الممارسات العالمية المتخصصة في قطاعي الرياضات الرملية والفعاليات الثقافية، وستقدم الدورة الأولى للمهرجان الفرصة لجميع الزوار للاستمتاع بتجربة لا تنسى من خلال كافة الأنشطة والفعاليات المصاحبة له».
من جانبه، قال سعيد المرزوقي عضو اللجنة المنظمة والرئيس التنفيذي لتوب سبيد: إن مهرجان تلال سويحان سيوفر تجربة فريدة ورائعة لمحبي وممارسي رياضات سباقات السيارات الرملية، حيث ستقام ثلاث جولات، حيث ستبدأ الجولة الأولى بتاريخ 14 ديسمبر الحالي، فيما تبدأ الجولة الثانية في الأول من شهر فبراير المقبل، أما الجولة الثالثة فستكون في مارس المقبل، وسيكون هنالك العديد من الجوائز للفائزين من مختلف الفئات.
وأوضح محمد الحمادي، الرئيس التنفيذي لنادي أبوظبي للدراجات الهوائية، أن مخيم تلال سويحان الترفيهي سيسهم في تشجيع الزوار على تبني أسلوب حياة صحي من خلال ممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية، حيث يبلغ طول المسار حوالي 2 كلم، مشيراً إلى أن نادي أبوظبي للدراجات الهوائية، وفي إطار دعمه للجهود الرامية إلى تحفيز الجمهور على ممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية، سيعمل على توفير دراجات هوائية للزوار بأسعار رمزية.
ويشارك في المشروع إضافة لبلدية العين عدد من المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة مثل شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك)، شرطة أبوظبي، دائرة الثقافة والسياحة، شركة أدنوك للتوزيع، مركز أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير)، هيئة الصحة، وشركة العين للتوزيع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©