الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الملك سلمان: الثقافة تمثل قاسماً مشتركاً بين شعوب العالم

الملك سلمان: الثقافة تمثل قاسماً مشتركاً بين شعوب العالم
23 ديسمبر 2018 17:04

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الأحد، أن الثقافة تمثل قاسماً مشتركاً بين شعوب العالم وترسيخ مفهوم التعايش والحوار من أجل مستقبل أفضل.
وقال الملك سلمان، خلال استقباله عدداً من المفكرين والأدباء ضيوف المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 33"  إن "هذا المهرجان يجسد تراث المملكة، ويعكس تنوع التراث في بلادنا، ويسهم في توعية الأجيال الشابة بهذا التراث"، كما يسهم المهرجان في تعزيز التواصل الثقافي العالمي، وما وجودكم هنا إلاّ دليل على ذلك"، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).
وأضاف أن "الثقافة بمفهومها الشامل تمثل قاسماً مشتركاً أساسياً بين شعوب العالم وعاملاً مهماً لتعزيز الأمن والسلم وترسيخ مفهوم التعايش والحوار العالمي من أجل مستقبل أفضل".
وقال الملك سلمان، في بداية اللقاء: "أرحب بكم ضيوفاً على المملكة العربية السعودية في المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته الثالثة والثلاثين، كما أرحب بمشاركة الجمهورية الإندونيسية الشقيقة ضيف شرف هذه الدورة".
من جانبها قالت الدكتورة سمر بنت جابر الحمود، في كلمتها التي القتها نيابة عن الشخصيات المكرمة لهذا العام، إن "الحضور السعودي أصبح علامة فارقة في كثير من الملتقيات الإقليمية والدولية على المستوى الفردي والمؤسسي".
من جانبه، قال رئيس اتحاد الكتاب التونسيين الدكتور صلاح الدين الحمادي في كلمة ضيوف المهرجان الوطني للتراث والثقافة "جئنا لنحتفي معكم بالتراث والثقافة والتاريخ من خلال مشاركتنا في هذا المهرجان حاملين مع رواده راية شعاره لهذه السنة "الوفاء والولاء، متبنين معاني هاتين القيمتين العربيتين الأصليتين، وهما من أهم قيم المجتمع العربي".
وقال الحمادي "لولا حزمكم وعزمكم وتصديكم لمختلف المؤامرات التي تستهدف البلاد العربية، لتناهشت الذئاب أقطارنا".
وانطلقت يوم الخميس الماضي، فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 33" الذي تنظمه وزارة الحرس الوطني السعودية.
وتحل إندونيسيا كضيف شرف هذا العام ، ويعد "الجنادرية" أكبر مهرجان تراثي سعودي، وواحدًا من أشهر المهرجانات الثقافية في العالم.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©