الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سبلانزون تهدي إسطبلات "أم 7" لقب "الفهيدي" للقدرة

سبلانزون تهدي إسطبلات "أم 7" لقب "الفهيدي" للقدرة
8 فبراير 2019 00:01

محمد حسن (دبي)

واصلت خيول إسطبلات «أم 7» تألقها في سباق كأس الفهيدي للقدرة لمسافة 120 كلم دولي (نجمتين)، الذي أقيم أمس بمدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم.
وفضلاً عن المركز الأول الذي توجت به الأرجنتينية مارتينا سبلانزون، فقد احتلت خيول «أم 7» المركزين الثالث والثامن في السباق الذي شهد مشاركة 228 فارساً وفارسة يمثلون مختلف إسطبلات وأندية الفروسية بالدولة.
وقطعت بطلة السباق المسافة على صهوة الجواد «طارق القماسي» بزمن قدره 4:26:28 ساعة وبمعدل سرعة بلغ في المرحلة الأخيرة 31.67 كلم/‏ساعة.
وجاء في المركز الثاني وبفارق ثانية واحدة الفارس سيف أحمد المزروعي على صهوة «بيليك المنيرة» من إسطبلات «أم آر أم»، فيما حلت في المركز الثالث الإسبانية مايلين كالفو إيبانيز على صهوة «كيتيما بوميرانج» من إسطبلات «أم 7» بزمن قدره 4:32:06 ساعة.
وأشرف على تنظيم السباق نادي دبي للفروسية بالتعاون مع اتحاد الفروسية والسباق، وتحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية، وخصصت له جوائز قيمة، تمثلت في 5 سيارات لأصحاب المراكز الخمسة الأولى، أما أصحاب المراكز من السادس وحتى الثلاثين فيحصلون على جوائز مالية قيمة تبدأ من 100 ألف درهم - 30 ألف درهم.
وجاء السباق سريعاً وقوياًّ، واستطاعت البطلة أن تقدم أداء رائعاً خاصة في المرحلة الأخيرة التي شهدت تنافساً قوياًّ مع الفارس سيف المزروعي من إسطبلات «أم آر أم» الذي حل وصيفاً.
واستفادت البطلة من إراحة الجواد في المراحل الأولى من السباق، لذلك عندما طلبت منه زيادة السرعة في المرحلة الأخيرة كانت استجابته مذهلة حيث حقق معدل سرعة كبيراً جداًّ تجاوز حاجز 31 كلم، ساعة.
وعقب ختام السباق قام محمد عيسى العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية بتتويج أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، حيث تسلمت بطلة السباق الكأس الذهبي، والوصيف الكأس الفضي، فيما تسلمت صاحبة المركز الثالث الكأس البرونزي.
وقال العضب إن السباق جاء ناجحاً وقوياًّ على الرغم من أنه شهد بداية هادئة، لكن مع التقدم في المراحل ظهرت الإثارة بين الفرسان.
وأضاف: السباق دولي (نجمتين) يهدف إلى إعطاء الفرصة للإسطبلات لتأهيل خيولها دولياً، لذلك كان العدد المشارك كبيراً، وشكل فرصة للفرسان للاستعداد بدنياً للسباق الأكبر، كأس صاحب السمو رئيس الدولة، الذي سيقام يوم غد بقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة.
وأعرب عن تمنياته للجميع بالتوفيق في السباق، مشيراً إلى أن اللجنة المنظمة بنادي أبوظبي للفروسية قادرة على إخراج السباق بصورة طيبة كما عودتنا دائماً.

البطلة سعيدة
أعربت بطلة السباق الأرجنتينية مارتينا سبلانزون عن بالغ سعادتها بتحقيق الفوز الثاني لها بالإمارات، وهو الأول لها هذا الموسم، مشيدة بأداء الجواد «طارق القماسي» الذي وصفته بالقوي.
وقالت: «السباق لم يكن سهلاً لكن جوادها ساعدها لتحقيق اللقب، خاصة في المرحلة الأخيرة التي استطاع أن يبرز فيها قوته».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©