الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"الزعيم" و"العنابي" جاهزان لموقعة "الكلاسيكو"

"الزعيم" و"العنابي" جاهزان لموقعة "الكلاسيكو"
9 فبراير 2019 00:02

العين (الاتحاد)

رفع فريقا العين والوحدة إيقاع التحضيرات لدخول مواجهة «كلاسيكو العاصمة» المرتقب بهما يوم غد في الجولة 12 المؤجلة من مرحلة الذهاب في دوري الخليج العربي لكرة القدم، حيث بات الفريقان في أتم الجاهزية من أجل هذه الموقعة التي سترسم ملامح موسمهما الحالي.
ووجه غانم الهاجري رئيس مجلس إدارة شركة العين لكرة القدم، رسالة دعم معنوية للكرواتي سبيتش المدرب المؤقت الحالي للفريق بعد رحيل مواطنه زوران ماميتش، وأكد أن الجميع ينتظر منه تقديم الأفضل بعد المباراة الماضية أمام الإمارات التي لم يحالف فيها «الزعيم» التوفيق لهز الشباك واكتفى بالتعادل السلبي.
ويتطلع العين أن يعوض العقم الهجومي في المباراة الماضية مع عودة السويدي ماركوس بيرج الذي غاب بسبب تراكم الإنذارات، إلى جانب الاستفادة من حيوية الوافد الجديد البرتغالي روبين روبيرو.
من جانبه، يتطلع «العنابي» للاستفادة من المعنويات المرتفعة، بعدما حقق الفوز على اتحاد كلباء بنتيجة 4-2 في الجولة الماضية، وهي المباراة التي عكست الانسجام بين المدرب الجديد الهولندي تين كات واللاعبين لاستخراج أفضل ما لديهم في المواجهة المقبلة أمام العين.
وظهر أجانب الوحدة في كامل جاهزيتهم في المباراة الماضية بعد تجديد الثقة بالرباعي الأرجنتيني تيجالي والبرازيلي ليوناردو والمغربي مراد باتنا والكوري ريم.
وبدأ الحماس يزداد في صفوف الجماهير مع بدء العد التنازلي لضربة البداية، وذلك من خلال التواصل فيما بينهم للتواجد على المدرجات، أو من خلال تبادل اللقطات من المباريات الماضية من أهداف وفواصل مهارات للتسخين من أجل المباراة التي تعد مواجهة جماهيرية خاصة، مهما كانت المناسبة أو البطولة التي يلتقي فيها الفريقان.

سوبيتش: واثق في «شخصية» العين
أكد الكرواتي، زيلجيكو سوبيتش، مدرب العين أن فريقه مكتمل الصفوف وفي درجة الجاهزية المطلوبة لمواجهة الوحدة.
وقال: «المؤكد إن المواجهة تعتبر واحدة من أكبر مباريات مسابقة الدوري، وقد تابعت مباراة الوحدة أمام كلباء في الجولة الماضية، وقدم الوحدة أداءً جيداً وحقق نتيجة طيبة، ولكن من المهم جداً التركيز على إعداد أنفسنا بالصورة المطلوبة للمواجهة قبل التفكير في أسلوب المنافس، وأثق في قدرة لاعبي العين على إظهار أفضل ما لديهم وتحقيق النتيجة المطلوبة. وأضاف: العين تمكن من تحقيق الثنائية التاريخية في الموسم الماضي، وحصد المركز الثاني في بطولة كأس العالم للأندية، والفريق يمتلك الشخصية القوية التي تظهر في الأوقات الصعبة، وهي الشخصية التي تمكنه من إسعاد جماهيره الوفية، التي تحرص دائماً على التواجد خلف الفريق في كل المباريات، لأن العين ليس مجرد نادٍ بل كيان شامخ يمضي نحو أهدافه على خطط أسس استراتيجية واضحة تتأسس على مفهوم تكامل الأدوار».
وتعليقاً على سؤال حول أسباب تراجع نتائج الفريق في الموسم الحالي، خصوصاً على ملعبه إذ لم يخسر أي مباراة في ملعبه بالموسم الماضي، ولكنه حتى الآن خسر مواجهتين، قال: «المؤكد أن الفريق يدخل جميع التحديات وهدفه الرئيس هو إسعاد جماهيره بنسبة 100%، وفي الموسم الماضي كنت أحد عناصر الجهاز الفني للفريق الأول، وندرك جيداً أننا مطالبون بتقديم أفضل أداء على ملعبنا وبين جماهيرنا، وفي كرة القدم أحياناً يقدم الفريق المستوى الجيد ولكنه يفتقد إلى عامل التوفيق، والواقع يؤكد أن رغبة العين كبيرة في حصد لقب بطولة الدوري في الموسم الحالي، فالفريق متأخر بخمس نقاط عن المتصدر ولديه مباراة اليوم، وأتمنى أن نوفق في تحقيق اللقب مع نهاية الموسم الحالي».

تين كات: الفوز شعارنا أمام أفضل فريق في الدوري
أعرب الهولندي تين كات، مدرب الوحدة، عن سعادته بالعودة من جديد للعب في مدينة العين لأنها من أحب المدن إليه، مشيراً إلي أنه خاض في العين 7 مباريات مع عدد من الأندية في مختلف المسابقات، ولم يخسر أي مباراة فيها، لذلك يتفاءل دائماً عندما يلعب هناك.
وقال: «أي مباراة نخوضها نفكر في الفوز فقط، ولا شيء سواه، نتوقع مباراة صعبة وقوية لأننا نواجه أفضل فريق في الدوري ويملك تشكيلة جيدة من اللاعبين، وشخصياً أعتبره اختباراً حقيقياً للوحدة بعد العمل الطويل الذي قمنا به في الفترة الماضية». وأضاف: «دائماً أستمتع بالمباريات الكبيرة، وهي سهلة للمدربين وممتعة للاعبين، نحن في حالة بدنية وفنية جيدة، الفريق استعد بشكل مناسب لتقديم مستوى يقودنا لتحقيق النتيجة التي نريدها».
وعن تباين وضع الفريقين، قال: «وجودنا في المركز السادس وعدم منافستنا علي الدوري، يجعلنا نخوض المباراة من دون ضغوط، فقط علينا أن نقدم المستوى المطلوب، وأن يظهر الفريق قدراته الحقيقية، وفي المقابل، فإن العين يلعب على أرضه وبين جمهوره، وأي تعثر قد يتسبب في خروجه من المنافسة على الدوري، لذلك الضغط عليه أكبر، خاصة بعد تعادله وفوز الشارقة في الجولة الماضية».
وكشف تين كات أن إسماعيل مطر سيكون خارج حساباته لعدم جاهزيته بعد عودته بإصابة بسيطة من المنتخب الوطني، بينما لا يوجد أي نقص آخر في صفوف الفريق. وأضاف: «لدينا العديد من المواهب الشابة، وفي جميع المراكز هناك عدد من اللاعبين الموهوبين من الشباب، وهذا يشعل المنافسة مع كبار اللاعبين».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©