الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سعود بن صقر يتوج الفائزين ويشيد بنجاح نصف ماراثون رأس الخيمة

سعود بن صقر يتوج الفائزين ويشيد بنجاح نصف ماراثون رأس الخيمة
9 فبراير 2019 00:02

سامي عبد العظيم - وام (رأس الخيمة)

شهد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة أمس سباق نصف ماراثون رأس الخيمة 2019 بنسخته الثالثة عشرة التي تعد الأكبر في تاريخ الحدث بمشاركة 30 عداء محترفاً وأكثر من 3600 متسابق في المسار الجديد للسباق في جزيرة المرجان.
وأشاد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي بنجاح النسخة الـ13 من نصف ماراثون رأس الخيمة 2019 - الحدث الرياضي الأسرع ضمن فئة سباقات نصف الماراثون في العالم -.
وقال سموه: استطاع نصف ماراثون رأس الخيمة أن يتبوأ مكانة مميزة على أجندة سباقات نصف الماراثون في العالم وساهم خلال السنوات الماضية في نقل صورة حضارية عن دولة الإمارات وعن إمارة رأس الخيمة كوجهة مثالية للسياحة الرياضية والترفيه بفضل ما تنعم به من أمن واستقرار وبنية سياحية متقدمة للزائر والمقيم.
وأضاف سموه: نتطلع إلى تعزيز استضافة إمارة رأس الخيمة لمختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية العالمية وتسخير ما تمتلكه الإمارة من مقومات سياحية وبنية تحتية حديثة ومنشآت سياحية وفندقية راقية لاستقطاب أبرز الرياضيين الدوليين ومحبي رياضات نصف الماراثون حول العالم للحضور والمشاركة في هذه التظاهرة الرياضية السنوية المميزة التي تحظى باهتمام إعلامي وجماهيري كبير على المستويين المحلي والدولي وهذا يؤكد نجاح رأس الخيمة وقدرتها على تنظيم واستضافة أهم الأحداث الرياضية العالمية.
وتوجه سموه بالشكر إلى اللجنة المنظمة للسباق والمشاركين من مختلف دول العالم ولكل من ساهم في نجاح الماراثون على المسار الجديد للسباق هذا العام في جزيرة المرجان.
وقام صاحب السمو حاكم رأس الخيمة بجولة تفقدية على موقع برنامج الفعاليات المصاحبة لنصف ماراثون رأس الخيمة اطلع خلالها على الأنشطة الرياضية والبرامج الترفيهية التي صممت خصيصاً للعائلات من كافة الأعمار للاستمتاع بأجواء جزيرة المرجان الخلابة.
حضر السباق إلى جانب صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، الشيخ عمر بن صقر القاسمي، والشيخ صقر بن سعود بن صقر القاسمي، والشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية، وعدد من الشيوخ ورؤساء ومديري الدوائر المحلية وكبار المسؤولين، وجمهور غفير.
وتوج الشيخ صقر بن سعود بن صقر القاسمي الفائزين في فئة المحترفين، حيث فاز بلقب السباق لهذا العام لفئة الرجال الكيني ستيفن كيبروب بزمن قدره 58 دقيقة و42 ثانية، وجاء ثانياً الإثيوبي عبدي هاديس 58 دقيقة و44 ثانية، وجاء ثالثاً الإثيوبي فيكادو هافتو بزمن 59 دقيقة و8 ثوان.
وعن فئة السيدات للمحترفين سيطرت سيدات إثيوبيا على المراكز الثلاثة الأولى، حيث توجت سينبيري تيفري باللقب بعد أن أنهت السباق في 65 دقيقة و45 ثانية وحلت ثانياً نيتسانيت جوداتا بزمن 65 دقيقة و45 ثانية، وثالثاً زينيبا يامر بزمن 65 دقيقة و46 ثانية.
وتوج صاحب السمو حاكم رأس الخيمة الفائزين بالمراكز الأولى في فئتي المواطنين والمقيمين، حيث فاز مبارك المراشدة وفاطمة الحركي المارصدة في فئة مواطنين رجال وسيدات في حين فاز تمري أحمد في فئة الذكور المقيمين بالدولة، وفازت جيردا ستين بفئة السيدات.
وشارك في السباق الذي بلغت قيمة جوائزه أكثر من 1,157.000 درهم هذا العام 3031 متنافساً بمن فيهم 30 عداء محترفاً، بالإضافة إلى 592 من فريق التتابع، إضافة إلى 200 من العائلات والأطفال الذين شاركوا في سباقات ميني ماراثون ضمن فئتي الأمهات والأولاد والآباء والبنات.
وشهد سباق فئة المواطنين فوز فريق الكوماندوز الذي يتألف من المواطنين بقيادة الشيخ حميد بن سلطان القاسمي بالمراكز الثلاثة الأولى، حيث نجح مبارك المراشدة في كسر الرقم القياسي للسباق وهو ساعة و6 دقائق، وذلك برقم جديد بلغ ساعة و5 دقائق، ونال عبيد النعيمي المركز الثاني بزمن وقدره ساعة و6 دقائق، وخليفة عبيد النعيمي بالمركز الثالث بزمن وقدره ساعة و7 دقائق، بينما نالت فاطمة الحركي المركز الأول في فئة المواطنات، وتمري أحمد بفئة الذكور المقيمين، وجيردا ستين بالفئة النسائية ضمن فئة المقيمات.

حميد بن سلطان: فخورون بالتميز
أشاد الشيخ حميد بن سلطان القاسمي، قائد فريق الكوماندوز المتوج بلقب فئة المواطنين بالتميز الكبير في النسخة الجديدة، موضحاً أن رأس الخيمة أصبحت رائدة في استضافة الأحداث الرياضية المختلفة بأفضل الوسائل التنظيمية التي تؤكد الإمكانات البشرية الكبيرة والبنية التحتية القوية.
وأشاد بالأداء القوي لأعضاء فريق الكوماندوز في الماراثون وقال: كانوا على قدر التحدي وهم يخوضون المنافسة القوية للتتويج بالمراكز الأولى، ما يمثل دافعاً قوياً لهم في الاستحقاقات المختلفة داخل وخارج إمارة رأس الخيمة.

مطر: المشاركة الأكبر
قال هيثم مطر الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة يسعدنا استضافة الماراثون بنسخته الثالثة عشرة التي كانت الأكبر في تاريخ تنظيم هذا الحدث حيث شارك أكثر من 3000 شخص من نحو 100 جنسية واستقطب الحدث العدائين والمشجعين من المنطقة وخارجها، ونأمل لهذا السباق أن يلهم مزيداً من المتحمسين للمشاركة فيه سنوياً.
وأضاف: سياحة الرياضة والمغامرات تعد جزءاً أساسياً من استراتيجية تنمية السياحة في رأس الخيمة، ويشكل نصف الماراثون إضافة مهمة إلى أجندة فعالياتنا الرياضية، وتساعد مثل هذه الفعاليات رفيعة المستوى في استقطاب أعداد متزايدة من الزوار الدوليين وسكان الإمارات الذين ينشدون أيضاً اختبار جميع العروض التي تقدمها الإمارة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©