الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الشعفار يتفقد تدريبات تمرين «أمن الخليج العربي 2»

الشعفار يتفقد تدريبات تمرين «أمن الخليج العربي 2»
13 فبراير 2020 00:47

أبوظبي (الاتحاد)

تفقد الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية، رئيس اللجنة العليا المشتركة لتمرين «أمن الخليج العربي 2» أمس، جانباً من تدريبات التمرين التعبوي، والجارية حالياً في أكاديمية دبي.
واطلع وكيل الوزارة يرافقه قادة الفرق المشاركة، وأعضاء من اللجنة العليا للتمرين على سير ومجريات التدريبات الجارية وتفقد الوفود المشاركة من الدول الخليجية الشقيقة، واحتياجاتها حين اجتمع مع رؤساء الوفود، كما شاهد تطبيقات للفرضيات التي يتضمنها التمرين.

.. واستعراض معايير تقييم التمرين
عرضت لجنة المقيمين للتمرين التعبوي المشترك للأجهزة الأمنية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية «أمن الخليج العربي 2»، في اجتماع لها برئاسة العميد خالد الشامسي رئيس اللجنة محاور التقييم والمعايير والأسس وفق الأداء المؤسسي التي تعمل عليها، بهدف اطلاع رؤساء الفرق والعناصر المشاركة على النقاط الرئيسة التي تعزز من الاستفادة القصوى من التمرين، واطلاع جميع الفرق المشاركة.
واستعرضت اللجنة التي تضم ضباطا من كافة الاختصاصات الفنية والشاملة لكل الفرق المشاركة، معايير التقييم والحوكمة وجودة الأداء المطلوب، وفق خطة التقييم المعتمدة التي ترتقي إلى أفضل المستويات العالمية المطبقة في التمارين المشتركة ذات الطبيعية الأمنية.
وتعرض اللجنة في نهاية التمرين تقريرها النهائي المستند إلى المتابعة اليومية لفعالياته والمناقشة والمتابعة مع كافة العناصر والفرق بحيث ترصد التحديات، وتعمل الفرق على فرص التحسين وتطوير الأداء، والارتقاء بالعمل الشرطي بصورة مؤسسية مستدامة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©