الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

قسطنطين: «النمور» ترفع راية التحدي!

قسطنطين: «النمور» ترفع راية التحدي!
6 يناير 2019 00:13

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

رفع الإنجليزي ستيفن قسطنطين المدير الفني لمنتخب الهند راية التحدي، مؤكداً ثقته الكبيرة بقدرة «النمور الزرقاء» على عبور مرحلة المجموعات، والتأهل إلى دور الـ16، معتبراً أن تايلاند منافس قوي للهند في المجموعة، لأنه يمتاز بالعمل التكتيكي المميز مثل الإمارات والبحرين.
وقال: لدينا مباراة مهمة وصعبة للغاية أمام تايلاند، ندخلها من دون أي ضغوط سوى ضغط البحث عن الفوز بمنتخب يضم مجموعة من الشباب لديهم قدرات كبيرة، والهند اليوم مختلف عما كان عليه في آخر مشاركة قبل 8 سنوات، وأعرف جيداً العقلية والثقة التي يتمتع بها اللاعبون، لذلك فإن ثقتي كبيرة بأننا نعبر إلى الدور الثاني من المجموعة، ولا يهمني من يرافقنا.
وأضاف: من الصعب أن تلعب أمام منتخب قوي مثل تايلاند فإنك لا تستطيع أن تهاجم مثلما تهاجم أمام الأردن أو عُمان أو الصين التي واجهها خلال التحضير للبطولة، لذلك نعتمد على طريقة مختلفة عما تعودنا عليه في السنوات الثلاث الأخيرة، ونختبر هذا التحدي الذي أعددنا العدة له جيداً، لأننا نتطلع للفوز ليس في هذه المباراة فقط، بل في جميع اللقاءات، وهذا سبب تواجدنا هنا، وفريقي في حالة مزاجية جيدة لتحقيق أهدافه.
وأوضح مدرب الهند أن المدربين بالدوري المحلي لم يخدموا المنتخب جيداً بإرهاقهم للاعبين، لكنه شدد على أن جميع العناصر الموجودة في القائمة جاهزين لخوض المباراة التي جدد وصفه لها بالصعبة.
وتحدث المدرب الإنجليزي عن الطفرة الكبيرة التي حققتها كرة القدم الهندي منذ آخر ظهور لها في البطولة القارية، بالنسخة قبل الماضية، عن الإمكانيات الكبيرة المتوفرة في المنتخب حالياً، مشيراً إلى أن هذا الجيل من اللاعبين سيظهر شكلاً مختلفاً عن كرة القدم في بلادهم، مستشهداً بالمستويات التي قدمها المنتخب في التصفيات، بينما أشار إلى أن المباريات الودية التي خاضها المنتخب لم يكن يبحث فيها عن نتائج، بل عن التحضير الجيد، وهو ما وصل إليه.
وأكد جوربريت سينج ساندو حارس الهند، أن منتخب بلاده يخطط لأن يكون رقماً صعباً في البطولة، والتحدي الأهم هو الفوز على تايلاند، وطموحاتهم عالية لأنهم حضروا للمنافسة على البطولة وليس التواجد فيها أو تخطي مرحلة المجموعات فقط.
وقال: سعيد بالتواجد في كأس آسيا مرة أخرى، قبل 4 سنوات كنا فريقاً صغيراً وجديداً، لكن العقلية والثقة التي بنيناها طوال هذه الفترة تجعلنا في شكل أفضل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©