الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بطلا العالم للشطرنج لا يعرفان «الساحرة»!

بطلا العالم للشطرنج لا يعرفان «الساحرة»!
24 نوفمبر 2021 16:25

 
رضا سليم (دبي)
اعترف النرويجي ماجنوس كارلسن بطل العالم الحالي للشطرنج، ومتحديه الروسي نيبومنياتشي، على لقب بطولة العالم التي تنطلق بينهما يوم الجمعة المقبل، على مدار 14 مباراة في مركز دبي للمعارض، داخل معرض إكسبو 2020، لتحديد بطل العالم الجديد، أن كليهما ليس له علاقة بكرة القدم، ولا يشجع أي فريق، وليس له اهتمامات بالساحرة المستديرة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة بالمركز الإعلامي داخل إكسبو للحديث عن البطولة، وحضره الروسي أركادي رئيس الاتحاد الدولي، وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة، بجانب اللاعبين ماجنوس ونيبومنياتشي.
قال نيبومنياتشي: لا أشجع كرة القدم وغير متابع لها، وليس لي اهتمامات باللعبة، وأعرف منافسي ماجنوس منذ 10 سنوات، وعندما نجلس في الرقعة ليس هناك صداقة، واستخدم التكنولوجيا في التحضيرات للبطولات، ولدي فريق عمل جيد يساعدني على التجهيز للمسابقات ومتحمس لهذه البطولة واستعددت بشكل جيد، واللاعب الأقوى هو من سيفوز بالمباراة.
وأضاف: أشعر بالتوتر لأن هناك من ينتظر أن أحقق بطولة العالم في بلدي روسيا، ولكن التوتر جزء من اللعبة، ونصيحتي لمن يود أن يلعب الشطرنج وهو صغير، بأن يستمتع بها، ويجب أن يعشق اللعبة أولاً كي يتميز فيها، وأرى أن لا فرق بين الجنسين في الشطرنج، ولكن السيدات يذهبن إلى المدارس للتعليم في سن الصغر، وأشار إلى أنه يتردد على دبي بصفة مستمرة، وهي من أجمل مدن العالم، وتتطور بشكل مستمر، ودائماً يقضي العطلات فيها، بالإضافة إلى أن له بعض الأعمال هنا.
وقال ماجنوس كارلسن: إن أفضل ما نقدمه للإمارات في الاحتفال بيوم الخمسين هو إقامة حدث بهذا الحجم في التوقيت نفسه، وجئت إلى دبي للاحتفاظ باللقب، ومن يحرز نقاطاً أكثر، سيكون الكأس من نصيبه.
ووجه أركادي الشكر إلى إدارة معرض إكسبو 2020، وقال: سعيد بالتواجد في الإمارات وإقامة أكبر الأحداث في الشطرنج على أرض دبي، وهناك اهتمام كبير بالحدث وستكون مباراة ممتعة بين أفضل لاعبين في العالم ماجنوس كارلسن ومتحديه نيبومنياتشي، وهناك اهتمام عالمي بالحدث. ونأمل أن تزيد إقامة البطولة في دبي من شعبية اللعبة، وعملنا مع إدارة إكسبو لسنوات من أجل التحضير للبطولة، وهناك دعم كبير، وهناك بطولة العالم للمدارس في جناح إسبانيا، ونشكر فريق العمل والفرق المشاركة وجميع الشركاء الذين ساعدونا للوصول بالبطولة إلى نقطة البداية.
من ناحية أخرى، تنطلق اليوم الخميس بطولة العالم للمدارس للشطرنج التي يستضيفها جناح إسبانيا داخل إكسبو، والتي يشارك فيها 108 لاعبين ولاعبات من 10 دول، يمثلون 12 فريقاً في البطولة، وقد أقيمت احتفالية للمشاركين في ساحة الوصل داخل إكسبو، في حضور النرويجي ماجنوس والروسي نيبومنياتشي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©