الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

المنصوري بطل «المحترفين» في سباق «عام الخمسين» للدراجات

المنصوري بطل «المحترفين» في سباق «عام الخمسين» للدراجات
23 ديسمبر 2021 18:37

 
رضا سليم (دبي)


أحرز أحمد المنصوري من فريق الشيخ أحمد بن حميد لقب السباق «عام الخمسين الصحراوي»، والذي انطلق من منطقة «بحيرة إكسبو»، وامتد لمسافة 39 كلم، في قلب محمية المرموم، في منطقة سيح السلم، بمشاركة 116 دراجاً، والسباق الثاني ضمن منافسات النسخة السادسة لبطولة السلم للدراجات الهوائية، التي ينظمها مكتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم - للمشتريات والتمويل.
وحسم أحمد المنصوري المنافسة القوية، وأحرز المركز الأول في فئة المحترفين في السباق الذي شهد إثارة كبيرة، ومثل لوحة تنافسية جميلة في قلب الصحراء للمحمية الطبيعية، من خلال اختيار موقع التنافس الجميل، والمسار الذي تضمن تحديات جديدة تطلبت مرور المتسابقين في مناطق موحلة، وأخرى حمل الدراجة لبضعة أمتار، إلى جانب المسار الصحراوي السريع الذي زاد من قوة التنافس وجمالية الأجواء التي تتميز بها دبي بالتزامن مع «أجمل شتاء في العالم».
وجاء سيف معيوف الكعبي من فريق الإمارات في المركز الثاني، وجاء جابر المنصوري من فريق الشيخ أحمد بن حميد ثالثاً، ويوسف ميرزا من فريق بطل النسخة الأولى العام الماضي رابعاً.
وتُوج ماجد عبد الرحيم من فريق تريك آم 7 بطلاً لسباق الهواة، وحصل ياسر جمعة من فريق شرطة دبي على المركز الثاني، ونايف المرزوقي من فريق الوثبة على المركز الثالث.
وحضر المنافسات عمير بن جمعة الفلاسي رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، وسعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وأعضاء اللجنة المنظمة للبطولة.
وتقدم عمير بن جمعة الفلاسي رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، بأسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حيث يحرص سموه على دعم المشاركين وتحفيزهم من خلال المتابعة الميدانية، الأمر الذي رفع من مستوى البطولة، وجعلها الأهم في عالم سباق الدراجات الهوائية للهواة، وزيادة عدد الممارسين لهذه الرياضة، وتكوين أبطال إماراتيين في جميع أنواعها.
وأضاف الفلاسي: حرصنا في اللجنة المنظمة على اختيار مكان الانطلاقة، ليكون من عند بحيرة «إكسبو»، التي أضافت روعة تصميمها سمة جمالية للسباق، وكانت البحيرة شاهدة لأقوى المنافسات للأبطال الإماراتيين في سباق عام الخمسين الصحراوي، ولا شك في أن هذه اللقطات التي عاشها المشاركون، وشاهدها الجمهور عبر شاشات التلفاز ومختلف المنصات الإعلامية، ستكون عالقة في الأذهان، وسمة إضافية للبطولة التي تحقق أهدافاً رياضية ومجتمعية، كما عرّفت الكثير من المشاهدين بروعة مناطقنا الصحراوية عموماً، ومنطقة المرموم خصوصاً.
وأعرب أحمد المنصوري، بطل السباق، عن سعادته بما حققه من إنجاز رغم الصعوبات التي واجهها طوال السباق، مؤكداً أن الإصرار والتحدي كانا نصب أعين الجميع، من أجل الوصول إلى خط النهاية في المركز الأول.
ووجه المنصوري الشكر إلى الشيخ أحمد بن حميد على دعمه المتواصل للفريق، ودوره في دعم وتوجيه الدراجين من أجل الوصول إلى الأفضل دائماً، مؤكداً أن التتويج بالمركز الأول في السباق له الدور الكبير في الدعم النفسي والمعنوي لجميع الدراجين من أجل استحقاقاتهم المقبلة.
ووجه المنصوري الشكر إلى اللجنة المنظمة للسباق على دعمها الكبير، ودورها في إظهار مواهب دراجي الإمارات، من أجل تقديمهم بشكل أفضل، لافتاً إلى أن مراحل السباق كانت صعبة للغاية، خاصة في مرحلة العرقوب، وما شهدته من تحدٍّ كبير للجميع.
يذكر أن النسخة السادسة لبطولة السلم للدراجات الهوائية، تتواصل يوم 9 يناير المقبل بسباق حتّا - إكسبو النخبة للرجال، وهو أحدث سباق على روزنامة البطولة، وسباق اليوبيل الذهبي يوم 18 يناير المقبل، ثم سباق عام الخمسين للهواة الإماراتيات 26 من الشهر نفسه، يليه سباق عام الخمسين الصحراوي للإماراتيين والمقيمين في الدولة من الرجال يوم 3 فبراير المقبب، وسباق عام الخمسين للهواة الإماراتيين الرجال 13 فبراير المقبل، على أن يكون الختام بسباق السلم النخبة سيدات 14 من الشهر نفسه.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©