الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الدوري الألماني يعود وسط «فوضى كورونا»

الدوري الألماني يعود وسط «فوضى كورونا»
6 يناير 2022 20:30

برلين (د ب أ)

تستأنف بطولة الدوري الألماني لكرة القدم «بوندسليجا» فعالياتها «الجمعة»، عقب توقفها عدة أسابيع بسبب العطلة الشتوية، لكن جائحة فيروس كورونا لا تزال تهيمن على عناوين الأخبار، بعدما ثبت إصابة مجموعة كبيرة من اللاعبين بالفيروس خلال فترة الراحة.
ويعاني بايرن ميونيخ «المتصدر» من وجود 9 حالات مصابة على الأقل بين أفراده، لكن موعد مباراته ضد بروسيا مونشنجلادباخ غداً مازال قائماً، رغم المحادثات التي تجرى مع رابطة الدوري الألماني حول تأجيل محتمل.
وقال جوليان ناجلسمان، مدرب بايرن في مؤتمر صحفي: «في الوقت الحالي أتوقع أن أكون خارج الملعب غداً في ملعب أليانز أرينا».
وتم تعيين دوناتا هوبفن، رئيسة جديدة لرابطة الدوري الألماني، لتصبح أول امرأة تشغل هذا المنصب وكان حارس المرمى مانويل نوير، قائد بايرن، الذي قضى عطلته في جزر المالديف، سجل أول سلسلة من الاختبارات الإيجابية بين لاعبي بطل الدوري الألماني في المواسم التسعة الأخيرة، كما يفتقد الفريق أيضاً خدمات الكاميروني إيريك مكسيم تشوبو موتينج والسنغالي بونا سار، بسبب تواجدهما مع منتخبي بلديهما حالياً للمشاركة ببطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تنطلق بالكاميرون يوم الأحد المقبل.
وطاردت لعنة الإصابات بفيروس كورونا، فريق بروسيا دورتموند، صاحب المركز الثاني في ترتيب «بوندسليجا»، الذي يبتعد بفارق 9 نقاط خلف بايرن، بعدما أصيب لاعباه ماريوس فولف ودان أكسيل زاجادو بالعدوى، لكن بإمكانه إشراك عدد كاف من اللاعبين لمواجهة آينتراخت فرانكفورت «السبت».
وربما تسنح الفرصة أمام دورتموند لتقليص الفارق مع بايرن، في حال تأجيل مباراة الفريق البافاري أو تعثره أمام مونشنجلادباخ.
وتسببت لعنة الإصابات التي طاردت دورتموند هذا الموسم في عرقلة طموحاته للمنافسة بقوة على القمة واستعادة اللقب الغائب عنه منذ موسم 2011-2012، لكن مع بقاء المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند في صفوفه حتى يوليو المقبل، على الأقل، وتقلص أعداد اللاعبين المصابين، فإن الفريق مازال يحدوه الأمل.
وقال سيباستيان كيل، مدير الفريق: «عندما يعود جميع اللاعبين، سنزيد من كفاءتنا بشكل أكبر، أعتقد اعتقاداً راسخاً أنه بسبب حالة الإصابة لم تتح لنا الفرصة لإظهار قدرات هذا الفريق».
ويخشى دورتموند من مواصلة فرانكفورت انتفاضته، التي بدأها قبل العطلة مباشرة، بعدما حقق 6 انتصارات خلال مبارياته السبع الأخيرة بالمسابقة، ليتقدم للمركز السادس في ترتيب البطولة.
ومن المنتظر أن يقود أوليفر جلاسنر، مدرب فرانكفورت، الفريق من الملعب رغم إصابته بكسر في عظم خده خلال حادث تحطم سكوتر إلكتروني، لكن هناك عنصرين على الأقل في الفريق تعافيا من كوفيد -19، ومن المقرر أن تقام المباراة، التي تقام بملعب فرانكفورت، بدون جماهير، بعد أن قضت السلطات في ديسمبر الماضي بضرورة لعب مباريات «بوندسليجا» بدون جمهور مرة أخرى بسبب الوباء.
واستخدمت حكومة برلين المحلية ثغرة للسماح لبعض المشجعين بالحضور، حيث يجرى لقاء هيرتا برلين ضد كولون يوم الأحد المقبل أمام ما يصل إلى 3000 مشجع وفقاً لقواعد صارمة.
ومثل العديد من فرق «بوندسليجا»، فإن لدى هيرتا عدد من الحالات المصابة بفيروس كورونا بين أفراده، لكن المباراة لا تواجه خطر التأجيل حتى الآن.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©