الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«بيئة الشارقة» تصادر 16 نوعاً من الحيوانات والطيور

«بيئة الشارقة» تصادر 16 نوعاً من الحيوانات والطيور
3 يونيو 2020 02:12

آمنة النعيمي (الشارقة)

صادرت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة 16 نوعاً من الحيوانات والطيور المحظورة، ضمن حملات قام بها قسم التفتيش الخارجي، في الربع الأول من العام الجاري.
وقالت هنا السويدي، رئيسة هيئة المحميات الطبيعية: «إن الهيئة تبذل جهوداً كبيرة لتحجيم ظاهرة تربية الحيوانات المفترسة في العزب والبيوت، وتراقب وتضبط كل من يخالف القرار الإداري رقم (15) لسنة 2014، بشأن حظر حيازة الحيوانات الخطرة والمفترسة في الإمارة، والذي يحظر على الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين حيازتها في المنازل أو المزارع أياً كان الغرض من الحيازة، ويعاقب كل مخالف بغرامة مالية قدرها 100 ألف درهم».
وأوضحت السويدي، أن المصادرة تتم وفقاً لإجراءات، بالتعاون مع الشرطة والنيابة العامة، لافتة أن لدى الهيئة مخبرين سريين يقومون بالإبلاغ عمن يقتنون الحيوانات المفترسة في منازلهم، كما تم بالتعاون مع الشرطة وضع نظام سريع للاستجابة الفورية لنداءات الاستغاثة، بما يسهم في تجنيب أفراد المجتمع أي مخاطر.
وأوضحت أن الحيوانات تنقل في أقفاص ذات مواصفات خاصة إلى الحجز الصحي، حيث تمكث مدة 40 يوماً تخضع خلالها لفحوص دقيقة، وتتلقى العلاجات اللازمة من قبل فريق طبي بيطري مختص، ثم تحول إلى حدائق الحيوانات داخل وخارج الدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©