الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

زكي نسيبة ومديرة متحف دريزدن الألماني يبحثان العلاقات الثقافية

زكي نسيبة خلال اللقاء عن بُعد مع ماريون أكرمان بحضور حفصة العلماء (وام)
11 يونيو 2020 08:13

أبوظبي (وام)

 عقد معالي زكي أنور نسيبة وزير دولة، أمس، اجتماعاً عن بُعد مع الدكتورة ماريون أكرمان، مديرة متحف دريزدن القومي في ألمانيا، وذلك بمشاركة حفصة العلماء سفيرة الدولة لدى ألمانيا.
ورحب معاليه، في بداية الاجتماع، بالدكتورة أكرمان، متمنياً لها التوفيق والنجاح في مهام عملها، مؤكداً أهمية استمرارية التواصل والتحاور الثقافي بين الأطراف كافة، رغم أزمة «كورونا» التي اجتاحت العالم بأسره، نظراً لدور الثقافة الكبير في إحداث تغيير إيجابي في حياة الشعوب.
وناقش معالي زكي نسيبة، خلال الاجتماع، سبل دعم الحوار وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة في المجال الثقافي، وبما يسهم في فتح قنوات التحاور الإبداعي لدى المواهب الشابة المتميزة في البلدين الصديقين، إضافة إلى تقوية جسور العلاقات الودية بين الطرفين عبر عمليات تعزيز التبادل الثقافي والعلمي، الأمر الذي يسهم بالتالي في توفير الفرص للتعرف على الهوية الثقافية والمجتمعية لدى كل طرف.
وأشاد معاليه بالعلاقات الثقافية الإماراتية - الألمانية المتميزة، والتي تصب في إطار الدبلوماسية الثقافية، وقوتها الناعمة في تعزيز متانة أواصر العلاقة بين البلدين، وتحقق أهداف قيادتي الدولتين في تعزيز آفاق التعاون الثقافي المشترك بشكل خاص، وتوسيع التعاون الثنائي في المجالات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية بشكل عام.
من جانبها، أشارت حفصة العلماء، إلى وجود قواسم ثقافية مشتركة عديدة تجمع الإمارات وألمانيا، وساهمت في تأصيل العلاقات بين الدولتين، منوهة إلى وجود العديد من المبادرات الثقافية المشتركة، والتي سعى البلدان من خلالها إلى تمهيد الطريق أمام الكتاب والأدباء والباحثين عن المعرفة، من الطرفين للاطلاع على تفاصيل المجتمعين الإماراتي والألماني على حد سواء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©