الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

برعاية الشيخة فاطمة.. «الصداقة الإماراتية اليابانية» تعقد اجتماعها الـ11

برعاية الشيخة فاطمة.. «الصداقة الإماراتية اليابانية» تعقد اجتماعها الـ11
17 يوليو 2020 01:21

أبوظبي (وام)

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، عقدت لجنة الصداقة الإماراتية اليابانية للتطوير المهني للمرأة، التي تدعم تمكين المرأة في صناعة النفط والغاز، اجتماعها الحادي عشر لمجلس الإدارة في 8 يوليو الجاري.
وتم عقد الاجتماع افتراضياً عبر تقنية الاتصال المرئي، بحضور كل من معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي، وزيرة دولة، وتسيوشي ناكاي، الرئيس التنفيذي لمركز التعاون الياباني للبترول، وفاطمة النعيمي، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للغاز الطبيعي المسال، ورئيسة لجنة إدارة لجنة الصداقة الإماراتية اليابانية للتطوير المهني للمرأة.
ونقلت الدكتورة ميثاء الشامسي تحيات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لأعضاء اللجنة، وتقدير سموها لجهود العاملين المخلصة خاصة في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم.  وأضافت: «فخورون بما تم إنجازه منذ تأسيس اللجنة من مبادرات وأنشطة أسهمت في تعزيز دور المرأة، وتمكينها مهنياً في مجال صناعة النفط والغاز».

  •  ميثاء الشامسي
    ميثاء الشامسي

وتم خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين أدنوك ومركز التعاون الياباني للبترول، وتطوير الأداء المهني للمرأة وتعزيز مشاركتها وحضورها في قطاع النفط والغاز، وناقش ممثلو أدنوك ومركز التعاون الياباني للبترول أفضل الممارسات والمبادرات التي تم تبنيها، استجابة للتصدي لوباء فيروس كورونا المستجد. وأشاد ناكاي بمخرجات هذا الاجتماع التي سلطت الضوء على تبادل أفضل الممارسات والحلول الذكية التي تم اتخاذها للتصدي لجائحة «كورونا»، والمحافظة على سلامة الكوادر البشرية وضمان استمرارية الأعمال.
وأعرب أعضاء اللجنة عن شكرهم وتقديرهم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على رعايتها الكريمة، مثمنين دعمها للمرأة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©