السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

جناح «أنتيغوا وبربودا» إطلالة على الكاريبي

جيلبرت أنطوان بستاني
1 نوفمبر 2021 01:45

دبي (الاتحاد)

 تُعرض جنة أنتيغوا وبربودا المكونة من جزيرتين في المعرض العالمي «إكسبو دبي 2020» الذي يقام في دبي تحت شعار «تواصل العقول، وصنع المستقبل»، وجناح أنتيغوا وبربودا في قسم «التنقل» في «إكسبو»، يعرض الخطوات الاستثنائية التي حققتها تلك الدولة الكاريبية في نموها الاجتماعي والاقتصادي على مر السنين. وقال جيلبرت أنطوان بستاني، السفير غير المقيم لأنتيغوا وبربودا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة: «نحن سعداء جداً بالإقبال على إكسبو 2020، حيث يُظهر الزوار حماساً كبيراً لاكتشاف ما يمكن أن تقدمه الجزيرتان التوأم. نحن ثقافة مجتمعية ونحن حريصون جداً على مشاركة ذلك مع العالم». ونظم الجناح العديد من الفعاليات الثقافية والتثقيفية طوال شهر أكتوبر لعرض الإمكانات والفرص الهائلة في كل من السياحة والقطاعات الاقتصادية الأخرى.
وجناح أنتيغوا وبربودا غني بالتاريخ والثقافة، وينقسم إلى مساحات حيث يمكن للزوار تجربة أفضل كنوز الدولة، بدءاً من الحرف اليدوية النابضة بالحياة إلى تاريخها، إلى مجموعتها الواسعة من الأطعمة الثقافية والملابس والرياضة. وحقق الجناح عدداً كبيراً من الزوار في غضون شهر واحد فقط، وأصبح أحد أكثر الأجنحة زيارةً منذ أن افتتح إكسبو 2020 دبي أبوابه في 1 أكتوبر 2021.
وجذب التصميم الخارجي الملون لجناح أنتيغوا وبربودا آلاف الزوار في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر نفسه. وكانت الاستجابة في عطلات نهاية الأسبوع استثنائية. ومن المتوقع أن يستقطب الجناح 100 ألف زائر خلال الشهر الأول.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©