الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«مؤتمر دبي» يطالب بتسخير التكنولوجيا لعلاج السمنة

شيماء قائد
7 نوفمبر 2021 01:43

سامي عبد الرؤوف (دبي) 

أصدر مؤتمر دبي الدولي للتغذية، الذي اختتم أعماله أمس، 7 توصيات، تضمن الوقاية من أمراض سوء التغذية، وتحفيز الجهاز المناعي في مواجهة الأمراض الأخرى، أبرزها ضرورة تسخير التكنولوجيا الحديثة في مراقبة وعلاج السمنة والسكري والأمراض المرتبطة بالتغذية. 
وأوضحت شيماء حسين قائد، مدير إدارة التغذية السريرية بهيئة الصحة بدبي بالإنابة، رئيس المؤتمر في تصريحات صحفية أمس على هامش الجلسة الختامية للمؤتمر، أنه بعد عقد الكثير من الجلسات النقاشية، وتبادل الآراء بين خبراء التغذية المشاركين في المؤتمر انتهى إلى 7 توصيات رئيسية لضمان حياة صحية ترتكز على التغذية السليمة.
وتشمل التوصيات السبع، التركيز على تغذية الأطفال في كافة مراحل العمر، بدءاً من الحمل إلى مراحل ما بعد الولادة، كذلك زيادة التركيز على تثقيف وزيادة الوعي الغذائي عند الأمهات لاختيار الأطعمة المناسبة للأطفال وعدم اتباع الإعلانات وأهواء الأطفال والتركيز على طلاب المدارس. 
وذكرت أن التوصيات تضم أيضاً ضرورة طرح الطرق والأساليب الحديثة في العناية الحثيثة بكافة المستشفيات، كذلك اتباع وسائل جديدة لمتابعة السمنة والسكري من خلال برامج توعوية تغذوية وتكنولوجية جديدة وتسخير هذه التطبيقات لخدمة كافة أفراد المجتمع.
وأكدت التوصيات ضرورة الاطلاع على الإرشادات الجديدة والمتطورة لعلاج مرضى السرطان ليتم تطبيقها في المستشفيات، فيما تشمل التوصية السادسة ضرورة زيادة البرامج التوعوية للأطباء في المستشفيات حول أهمية اختصاصي التغذية، وتكامل دورهم لخدمة المريض وتسريع شفائه. 
وجاءت التوصية السابعة لتشمل زيادة المعرفة والاطلاع على تغذية الرياضيين في كافة المراحل، والعمل على زيادة التعاون مع الهيئات الرياضية والجهات الصحية والمعنيين بتغذية الرياضيين ليتم إنشاء جيل رياضي، قادر على التفوق والتميز.
 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©