الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مدير «الدفاع المدني» في رأس الخيمة لـ «الاتحاد»: مركزان جديدان ونقطة لتوسيع خدماتنا ومعالجة المخاطر

مدير «الدفاع المدني» في رأس الخيمة لـ «الاتحاد»: مركزان جديدان ونقطة لتوسيع خدماتنا ومعالجة المخاطر
17 نوفمبر 2021 01:21

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

 قال العميد محمد عبدالله الزعابي مدير إدارة الدفاع المدني في رأس الخيمة، إن الإمارة تحوي مراكز إدارة ونقاطاً تعزز من مستوى الخدمات وسرعة الاستجابة للبلاغات، وتغطي كافة المناطق والمواقع، وذلك بعدد 7 مراكز للدفاع المدني ونقطة جارٍ بها أعمال البناء. ولفت إلى أنه جارٍ أيضاً تدشين مركزين جديدين في مناطق مختلفة من إمارة رأس الخيمة ستعمل على تقديم أفضل الخدمات للجمهور وأفراد المجتمع ومعالجة المخاطر في نطاق أوسع يسهم في مواجهة الحوادث والحفاظ على الأرواح والممتلكات.
وقال العميد محمد الزعابي، في حواره مع «الاتحاد»: «إن الإدارة ستعمل بمجرد الانتهاء التام من أعمال البناء واستكمال التجهيزات في تلك المباني من مباشرة عملية التدشين الفعلي لها والتي ستضم معدات وآليات تخدم العمل وكوادر من ذوي الخبرة والكفاءة لتحسين منظومة الخدمات الأمنية والتقليل من حوادث الحرائق والذي سيسهم في تقليل زمن الاستجابة والارتقاء بالخدمات». 

  • العميد محمد الزعابي
    العميد محمد الزعابي

وأكد أن تلك المراكز والنقطة الجديدة ستعد صرحاً أمنياً لمواجهة المخاطر، والعمل على التدخل السريع للفرق والآليات المعنية بمختلف المهام المتعلقة بعمل الدفاع المدني في الحوادث المعنية بها على وجه السرعة للمحافظة على سلامة السكان والمنشآت والمرافق.
وذكر أن الإدارة تحرص على رفع مستوى الكفاءة لديها من خلال تطوير مهارات وقدرات العناصر والكوادر البشرية العاملة ضمن فرقها عبر تنفيذ التمارين الوهمية والتي بلغت منذ بداية العام وحتى منتصفه إلى 96 تمريناً.
وأشار إلى أن تلك التمارين جاءت بمشاركة مختلف الفرق والجهات في الدولة التي تعمل على دعم وتعزيز المهام المنفذة في عمل الدفاع المدني وتسهل من عملية تنفيذها بالشكل المطلوب للحفاظ على سلامة الأفراد والممتلكات. وقال: إن من أهم تلك التمارين المنفذة، تمرين استراتيجي تحت مسمى «تمرين الطاولة» و«تمرين السيول» والذي تم تنفيذه مرتين، لعموم الفائدة على الفرق والعناصر المشاركة ضمن معطيات ومتطلبات التمرين.
وأكد أن الإدارة تعمل على التطوير من مختلف المعدات المستخدمة في تنفيذ مهامها وآلياتها ومواكبة التطور العمراني الحاصل في الإمارة، والتعرف على المخاطر التي تواجه المجتمع، لافتاً إلى أن الإدارة قامت مؤخراً نحو إعداد مركبة للتعامل مع المواد الكيميائية، وهي أحدث السيارات الداخلية للخدمة.

حملات
ذكر الزعابي أن الإدارة أطلقت حملات رئيسة خلال النصف الأول من العام منها: حملة «وقايتكم غايتنا» والمعنية بسلامة المنشآت والسلامة في الصيف ومخاطر المصاعد الكهربائية، والحملة الثانية بعنوان «داركم أمانة» والمعنية بثقافة التعامل مع الحريق وأهمية كاشف الدخان «حصنتك».
وأضاف: وهناك أيضاً مبادرة « كبار المواطنين» و«رمضان آمن»، لافتاً إلى أن أعداد المستفيدين من هذه الحملات بلغ  83 ألف مستفيد من مختلف شرائح وفئات المجتمع.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©