الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شرطة أبوظبي وجمعية الإمارات تنفذان جلسة معرفية حول «الملكية الفكرية»

شرطة أبوظبي وجمعية الإمارات تنفذان جلسة معرفية حول «الملكية الفكرية»
18 نوفمبر 2021 01:20

أبوظبي (الاتحاد)

نفذت القيادة العامة لشرطة أبوظبي بالتعاون مع جمعية الإمارات للملكية الفكرية جلسة معرفية بعنوان: «الملكية الفكرية» - ممارسات ومعارف، وتناولت المفاهيم والممارسات الحديثة للملكية الفكرية ومدى أهميتها للأفراد والمؤسسات وآلية نشر الملكية الفكرية في المؤسسات، ويأتي انعقادها ضمن التعاون والشراكة بين الجهتين.
وأوصت الجلسة بتطوير مهارات وقدرات العاملين في مجال الملكية الفكرية من خلال برامج ودورات تخصصية، بالتعاون مع بيوت الخبرة الدولية وتشجيع الأبحاث والدراسات في مجال الملكية الفكرية، والاستفادة منها في التطوير المؤسسي وفي مجالات العمل الشرطي.
وافتتح وقائع الجلسة اللواء الدكتور عبدالقدوس العبيدلي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للملكية الفكرية، مشيداً بجهود شرطة أبوظبي في نشر ثقافة أفضل الممارسات المؤسسية، حيث تناولت المفاهيم والممارسات الحديثة للملكية الفكرية، ومدى أهميتها للأفراد والمؤسسات وآلية نشر الملكية الفكرية في المؤسسات. وأكد اللواء ثاني بطي الشامسي مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية اهتمام الأكاديمية بنشر ثقافة أفضل الممارسات المؤسسية، لافتاً إلى أن هذه الجلسة تأتي ضمن سلسلة من الندوات والملتقيات والدورات التخصصية في مجال الملكية الفكرية بهدف رفع كفاءة وقدرات منتسبي شرطة أبوظبي لتقديم الأفكار الإبداعية والابتكارية التي تسهم في رفع مستوى الإنتاجية وتحقيق الرؤية المؤسسية. ولفت إلى أهمية الشراكة بين الجهتين بما يعزز الجهود التطويرية، والإسهام في نشر المعرفة وتحفيز المنتسبين على الإبداعات والابتكارات والاختراعات الفكرية.

مفاهيم
شارك في الجلسة المعرفية الدكتور عبدالرحمن المعيني أمين سر جمعية الإمارات للملكية الفكرية، وتضمنت محاور الجلسة: أحدث مفاهيم الملكية الفكرية ودورها في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمؤسسات والأطر القانونية الدولية والمحلية التي تحكم منظومة الملكية الفكرية على مستوى الأفراد والمؤسسات ومجالات الملكية الفكرية في العمل الشرطي، وما تم إنجازه في هذا المجال على الصعيد الحكومي والشرطي.
وأكدت المقدم الدكتور مريم محمد البلوشي رئيسة الجلسة المعرفية، حرص أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطة والأمنية المستمر على تبني مثل هذه الفعاليات المهمة لنشر المستجدات في مجال المعرفة المؤسسية وأفضل الممارسات، موضحة بأنه سيتم عقد ملتقيات وندوات ودورات تخصصية، بالتعاون مع جمعية الإمارات للملكية الفكرية لنشر الثقافة، وتأهيل وتطوير مهارات الكوادر العاملة في شرطة أبوظبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©