الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

ارتياح للفيزياء بين طلبة «المتقدم» في أبوظبي

ارتياح للفيزياء بين طلبة «المتقدم» في أبوظبي
19 نوفمبر 2021 01:39

إبراهيم سليم (أبوظبي)

وصف طلبة في الثاني عشر «عام» امتحان الفيزياء بالصعب، خاصة أنه تضمن 20 سؤالاً. وأجمع طلبة على أن القيام بتعديل المنهج قبل أسبوعين من الامتحان أحدث إرباكاً لديهم، بينما ساد ارتياح طلبة الثاني عشر «متقدم». 
فيما تباينت ردود أفعال الطلبة من القسم المتقدم، والغالبية رأت أن امتحان الفيزياء في مستوى الطالب المتوسط، ورغم ذلك شكا الطلبة من وجود سؤال من الوحدة الرابعة تم إبلاغ الطلبة بأنه محذوف. وقالت الطالبة مريم إيهاب قسم متقدم: «إن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط، إلا أن هناك بطئاً حدث في الإنترنت، وتأخرت بعض الطالبات في الدخول للامتحان حتى تمت معالجته»، مشيرة إلى أن الامتحان تضمن سؤالاً كان ضمن المقرر المحذوف، وعجز معظم الطلبة عن حله. 
وقال كل من الطالب راشد الزعابي، ويوسف محمود وأحمد النقبي، وعلي الخاطري وعلي سليمان على: إن امتحان مادة الفيزياء لطلبة القسم المتقدم في مستوى الطالب المتوسط، والوقت كاف بشكل ممتاز، ولم تكن هناك شكاوى من انقطاع الإنترنت بالمدرسة، وأن الامتحان غطى كافة المنهج، وشكوا من وجود سؤال من المقرر المحذوف، كما تم إبلاغهم خلال الدراسة، وتم إبلاغهم أن السؤال سيتم توزيع درجاته على بقية الأسئلة أو حذفه. 
وقال الطلبة عبدالله داوود وعلي سعيد، وهادي أحمد وناصر عبدالله ومحمد ناصر، «عام»: إن الامتحان فوق مستوى الطالب المتوسط، وجاء الامتحان في 20 سؤالاً غطى المنهج كاملاً، واصفين الامتحان بأنه صعب، وجاءت أسئلة من المحذوف، حيث تم تغيير المنهج قبيل الامتحان.

غير متوقع
أشار كل من الطالب بدر عبدالحميد وكمال نصر، ومعتصم محمد وعثمان شير أكبر إلى أن الامتحان غير متوقع ورغم إبلاغهم بأن الوحدة الثالثة ملغاة إلا أنهم فوجئوا باحتواء الامتحان على قوانين من الوحدة الثالثة.
وتجدر الإشارة إلى أن أولياء الأمور تلقوا رسائل من المدارس بضرورة فحص «كوفيد-19» ونتيجة سلبية لا تقل عن 48 ساعة قبل التوجه للامتحان، والوصول المبكر إلى مقار عقد الامتحانات بوقت كاف، للتأكد من إجراء الفحص، وضمان عدم تأخر الطلبة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©