الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

رئيس الأركان يشهد ختام تمرين «ميدوزا -11» العسكري في اليونان

حمد الرميثي وكبار الحضور خلال التمرين (وام)
24 نوفمبر 2021 01:35

أثينا (وام)

شهد معالي الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة ختام التمرين العسكري المشترك «ميدوزا -11» في اليونان، وذلك بمشاركة وحدات من القوات البحرية والجوية والعمليات الخاصة والطيران المشترك من دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية واليونان وقبرص فضلاً عن مشاركة المملكة الأردنية الهاشمية بصفة مراقب. حضر ختام التمرين الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية ونيكولاوس باناجيوتوبولوس وزير الدفاع اليوناني وشارلامبوس بتريدس وزير الدفاع القبرصي. 
يأتي التدريب في إطار دعم علاقات التعاون العسكري بين القوات المسلحة لجميع الدول الشقيقة والصديقة المشاركة بالتدريب، وتعزيز القدرة على إدارة وتنفيذ مهام قتالية مشتركة باستخدام مختلف الأسلحة الحديثة. اشتملت التمارين على تنفيذ العديد من الأنشطة التدريبية منها قيام القوات المشاركة في التدريب بأعمال التخطيط وإدارة عمليات بحرية وجوية مشتركة والقيام بأعمال الإبرار البحري والجوي بمشاركة عناصر القوات الخاصة. 
  وأشاد معالي الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة بكفاءة وقدرات المشاركين في فعاليات التمرين العسكري المشترك ميدوزا -11 التي تعكس مستوياتهم وقدرتهم العملية في الميدان.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©