الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«تعليم» تستقبل طلبات استقالة المعلمين في ديسمبر

مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي (الاتحاد)
1 ديسمبر 2021 01:49

دينا جوني (دبي) 

أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم عن فتح باب الاستقالات للكادر التعليمي والإداري في المدرسة الإماراتية خلال شهر ديسمبر، بما يضمن استقرار العملية التربوية في المدرسة الإماراتية، كما عممت لوائح الطلبة من المدارس الحكومية والمدارس الخاصة التي تطبق منهاج الوزارة الذين يحق لهم تأدية الامتحانات التعويضية. 
وأرسل مديرو النطاق كشوفاً للمدارس الواقعة تحت إدارتهم، تتضمن أسماء الطلبة الذين صادفتهم مشاكل تقنية وفنية، أو تغيبوا عن الامتحانات بعذر مقبول. ووجهوا التعليمات للإدارات المدرسية بالتواصل مع الطلبة وإبلاغهم بمواعيد الامتحانات. وأكدت «تعليم» أن الأسماء المرفقة في الكشف تتضمن ما أدخله مديرو المدارس على الرابط المخصص لرصد الطلبة المتغيبين. 
وكانت المؤسسة قد أوقفت استقبال طلبات الاستقالة في 24 يونيو الماضي في إطار الحرص المتبادل على استمرار المسيرة التربوية خلال العام الدراسي من دون إرباك. 
ومن ضمن إجراءات الاستقالة المتبعة، اعتبار تاريخ تسجيل الطلب في النظام الإلكتروني هو تاريخ تقديم الاستقالة، وعلى المدير المباشر متابعة الطلب واعتماده والتأكد من صحة البيانات المدخلة. وعلى الموظف الاستمرار في العمل لغاية اليوم الأخير من العام الدراسي حتى صدور قرار الاستقالة.
وإذا انقطع الموظف عن العمل خلال هذه الفترة من دون عذر مشروع، فتطبق في شأنه أحكام سياسة إجراءات الانقطاع عن العمل القانونية. كما لا يجوز للموظف الرجوع عن استقالته إلا بموافقة رئيس الجهة وبشرط أن تتم هذه الموافقة قبل التاريخ المحدد لتركه العمل وانتهاء خدمته، ولن ينظر في الطلب بعد التاريخ المحدد لإنهاء الخدمة. 
ويأتي التحديد المسبق لمواعيد الاستقالة ضمن خطة مؤسسة الإمارات للتعليم، بهدف تنظيم عملية التعيينات واختيار الكوادر المناسبة وتوزيعهم على المدارس، بعد التأكد من الشواغر المطروحة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©