الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

محمد بن زايد: مسيرتنا تمضي بثقة عالية وإرادة قوية

محمد بن زايد: مسيرتنا تمضي بثقة عالية وإرادة قوية
1 ديسمبر 2021 16:41

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الأربعاء، أن مسيرة دولة الإمارات العربية المتحدة تمضي بثقة عالية وإرادة قوية .

ونشر سموه عبر حسابه الرسمي في «تويتر» نص رسالة الخمسين وجاء فيها :

تشهد بلادنا مرحلة تاريخية فارقة .. تكمل خلالها العقد الخامس من مسيرتها الحضارية الناجحة ، وتستعد لدخول الخمسين عاماً المقبلة ، بروح يملؤها الفخر والثقة بالنفس..وتشق طريقها بثبات نحو المستقبل ، وتطلق عنان طموحاتها بلا حدود ، وتستمد من إنجازاتها التنموية الكبرى القوة والعزم ، وتتخذ من مخزون حكمتها زاداً للمسيرة ، ومن تضحيات شهدائها نبراساً يضيء لها الطريق ، ومن " مبادئ الخمسين " بوصلة ومرجعية تحدد أولوياتها وتوجه سياساتها على المستويين الداخلي والخارجي . التحديات خلال العقود الخمسة الماضية كانت كبيرة ، وقد انتصرنا عليها بالعزيمة والوحدة..لكن تحديات الخمسين عاماً المقبلة أكبر والمنافسة أشد ، ما يتطلب منا جميعاً ، شعباً وحكومة ، جهداً مضاعفاً ، واستعداداً واعياً ومخططاً للتعامل مع مستقبل سريع التغير والتحول ، لأن خيارنا الوحيد دائماً هو الريادة والتميز .

شبابنا في قلب خططنا للمستقبل .. عليهم شحذ الهمم ، واستلهام الدروس من مسيرة الآباء والأجداد والقادة المؤسسين..وابنة الإمارات التي كانت حاضرة في كل مراحل نهضتنا وجوانبها دون استثناء ، هي شريكة أساسية في كل خطوة نخطوها إلى الأمام ، وكل إنجاز نحققه خلال الأعوام القادمة . بلادنا مقبلة على تعزيز مسيرتها الاقتصادية والتنموية ، وطريقنا إلى ذلك العلم ، والاستثمار في الإنسان الإماراتي القادر على الابتكار وخلق المعرفة .. لذلك أدعو أبناء الوطن إلى التفاعل القوى والإيجابي مع مسيرة التقدم العلمي والتكنولوجي والذكاء الاصطناعي ، لأن هذا هو مستقبل العالم ومستقبلنا .. وفي العصر القادم ، من لم يشارك في إنتاج المعرفة ، لن يكون له مكان في مضمار التنافس العالمي.

إن الدولة القوية المستقرة ، هي القادرة على صنع التقدم ، وسيبقى استقرارنا ووحدتنا وتضامن مجتمعنا ، مصدر قوتنا ، وستبقى قواتنا المسلحة الباسلة وأجهزة أمننا الكفؤة ، كما كانت خلال الخمسين عاماً الماضية ، الحصن المنيع في مواجهة المخاطر والتحديات . إن هويتنا وقيمنا الأصيلة ، جزء أساسي من منظومة نهضتنا .. وستظل سياجاً يحمي مسيرتنا ويحصن مجتمعنا ، ورافداً من روافد قوتنا الناعمة على الساحة الدولية . الدول لا تتقدم بمواردها الذاتية فحسب .. وإنما بالتعاون والشراكات الإيجابية مع الآخرين ، وستظل دولة الإمارات منفتحة على الجميع من أجل خير شعبها وتنميته . إن هذه المسيرة الخيرة ، أسهم فيها بإخلاص إخواننا المقيمون ، وشاركونا قصة نجاحنا .. ودولة الإمارات ترحب دائماً بكل يد تبني وفكر خلاق هدفه سعادة الإنسان والارتقاء به . ستظل رسالة الإمارات ، كما كانت على الدوام ، حاملة الخير والسلام والتنمية والتسامح والأخوة الإنسانية ، والعمل من أجل مستقبل أفضل للبشرية . بتوفيق الله ، ثم بسواعد شعبنا ، وإرادة التقدم التي نملكها ، أثق بأن مستقبلنا سيكون أكثر إشراقاً وتقدماً وعزة . حفظ الله بلادنا بالعز والأمان ، وأدام عليها الخير والسلام .

محمد بن زاید آل نهیان

 

 

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©