الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تعاون بين «مركز الشباب العربي» و«روتشستر للتكنولوجيا-دبي»

شما المزروعي خلال توقيع سعيد النظري ويوسف العسّاف المذكرة (من المصدر)
21 ديسمبر 2021 01:29

دبي (الاتحاد)

في إطار فعاليات «جناح الشباب» في «إكسبو 2020 دبي»، وبحضور معالي شما بنت سهيل المزروعي، وزير الدولة لشؤون الشباب، نائب رئيس مركز الشباب العربي، وقّع «مركز الشباب العربي» و«جامعة روتشستر للتكنولوجيا- دبي» مذكرة تفاهم لتمكين الشباب بالمعرفة الأكاديمية المتقدمة في تخصصات التكنولوجيا المتقدمة. 
وتحدد مذكرة التفاهم خمسة مجالات رئيسية للتعاون بين الجانبين لتمكين الشباب، وهي التعليم الأكاديمي وبرامج التطوير التنفيذي، والتدريب العملي للطلبة، والاستشارات، والبحوث، والندوات والمؤتمرات المشتركة. ويوفر مركز الشباب العربي فرص التدريب المهني لطلاب متميزين من جامعة روتشستر للتكنولوجيا-دبي، كما يشارك في معارض التوظيف الخاصة بالطلبة التي تنظمها الجامعة، التي توفر بدورها منحتين دراسيتين كاملتين في تخصصات الدراسات العليا لشباب يرشحهم المركز، وتقديم تخفيضات في الرسوم تصل حتى 50% لمجموعة من الشباب المهتمين ببرامج الدراسات العليا. ووقّع المذكرة سعيد النظري، المدير العام للمؤسسة الاتحادية للشباب الرئيس التنفيذي للاستراتيجية بمركز الشباب العربي، والدكتور يوسف العسّاف، رئيس جامعة روتشستر للتكنولوجيا-دبي.
وقال النظري: «التعاون بين مركز الشباب العربي وجامعة روتشستر للتكنولوجيا-دبي لتمكين الشباب العربي بالمعارف الأكاديمية المتقدمة وتوفير فرص التدريب العملي والمنح الدراسية له جزء من استراتيجية متكاملة». 
وقال الدكتور العساف: «شراكتنا مع مركز الشباب العربي تسهم في توحيد جهودنا لإعداد كفاءات شبابية متمكنة بالمهارات وتأهيل رواد أعمال مستقبليين ناجحين».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©