الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

توزيع 4568 جهاز حاسوب على طلبة المدرسة الإماراتية

تسليمهم أجهزة مستعملة للطلاب من السادس إلى الثامن (من المصدر)
10 يناير 2022 00:15

دينا جوني (دبي) 

أطلقت مؤسسة الإمارات للتعليم «تعليم» المرحلة الثانية من توزيع أجهزة الحاسوب على الطلبة في 187 مدرسة حكومية في مختلف مناطق الدولة. ووضعت «تعليم» خطة زمنية، لتوزيع 4568 حاسوباً على الطلبة، بواقع 2712 جهازاً في الحلقة الثانية، و1118 جهازاً في الحلقة الثالثة، و738 للطلبة في مسار النخبة.
وفي الإرشادات عامة التي وضعتها «تعليم» لتنفيذ المرحلة الثانية، دعت إدارة المدرسة إلى توفير نسخة من بطاقة الهوية الإماراتية للطلاب المستهدفين، وتخصيص فترة زمنية للطلاب من مختلف المراحل الدراسية ليتم تسليمهم الأجهزة، وإبلاغ جميع الطلاب وأولياء الأمور بموعد التسليم لضمان إنجاز العمل بأسرع وقت. وقالت إن الطلاب من الصف السادس إلى الصف الثامن سيتم تسليمهم أجهزة مستعملة، وبحالة جيدة، وعلى المدارس التعاون في هذه الموضوع لضمان تسليم الجهاز من دون معوقات.
وذكرت «تعليم» أنه لدى الشركة الموزعة تفويض منها لتسليم الأجهزة في مدارس الدولة. وهي -أي- الشركة الموزعة ستقوم بالأخذ بكافة التدابير الاحترازية والحفاظ على التباعد الجسدي. وسيتواجد الفريق في المدرسة بناء على الخطة الزمنية لكل مدرسة لتسليم أجهزة الحاسوب المحمولة والحصول على التوقيعات على مذكرات التسليم. ولفتت إلى أن مدير المدرسة مسؤول عن توفير مكان مناسب للتسليم والإشراف على عملية توزيع الأجهزة، وضرورة تواجده مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والحفاظ على سلامة الطلاب.
ومن الإرشادات أيضاً أنه سيتم التوقيع على مذكرة استلام الأجهزة القديمة الخاصة بطلبة الصف التاسع وستقوم الشركة بفحص الأجهزة للتأكد من أن الحاسوب بحالة جيدة. وتم التأكيد على أولياء الأمور والطلاب بإحضار هوية الطالب والحصول على اتفاقية سياسة الاستخدام (AUP) موقعة من قبل ولي الأمر في غضون يومين من التسليم.

%10 من قيمة الجهاز
أما بالنسبة لسياسة إرجاع الطلبة لأجهزة الحاسوب، فذكرت «تعليم» أنه يتوجب على الطلبة إرجاع الجهاز المحمول ضمن فترة لا تتعدى الأربع سنوات من تاريخ التسليم، أو في حال الانتقال للتعليم الخاص أو خارج الدولة. وفي حال تعذر ذلك، يتحمل الطالب قيمة مالية لا تتجاوز 10% من قيمة الجهاز وهو مبلغ وقدره 256 درهماً إذا كانت مواصفات الجهاز أساسية و279 درهماً إذا كانت المواصفات متقدمة.
وأكدت أنها لن تستبدل للطالب جهازه إذا كان مكسوراً، أو مسروقاً، أو مفقوداً، وسيتم احتساب التبعات المالية لذلك.كما ستُرجع الشركة الموزعة جميع الأجهزة الزائدة عن الحاجة والأجهزة القديمة خلال 5 أيام عمل من التوزيع للمخازن الرئيسية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©