الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

زراعة 182 ألف شتلة لأشجار القرم في جبيل

زراعة 182 ألف شتلة لأشجار القرم في جبيل
1 فبراير 2022 15:35

هالة الخياط (أبوظبي) 

 يشهد شهر فبراير الجاري بدء زراعة 182 ألف شتلة لأشجار القرم في جزيرة الجبيل، استكمالاً لمشروع بدأته شركة جزيرة الجبيل للاستثمار، بالتعاون مع مجموعة الاتحاد للطيران، كجزء من دعم جهود دولة الإمارات وهيئة البيئة - أبوظبي بتوسيع مساحة غابات القرم عبر زراعة مليون شجرة قرم في جزيرة الجبيل على مدار السنوات العشر القادمة.وقال المهندس عبدالله سعيد الشامسي الرئيس التنفيذي للعمليات لشركة جزيرة الجبيل للاستثمار: إنه خلال المرحلة القادمة، من المخطط أن نزيد من وتيرة عمليات زراعة أشجار القرم الجديدة، ولكن في الوقت نفسه سنركز على إنعاش المساحات الحالية التي تغطيها أشجار القرم.
وأوضح لـ «الاتحاد» أنه لتحقيق ذلك عملت الشركة خلال العام الفائت على فتح قنوات مائية جديدة تهدف إلى زيادة التدفق الطبيعي لمياه المد والجزر إلى مناطق الأراضي الرطبة المحيطة بالجزيرة. وفي العام الحالي، نأمل أن نشهد انتشاراً طبيعياً لشتلات أشجار القرم، إضافة إلى البدء في زراعة نحو 182 ألف شجرة قرم في جزيرة الجبيل، بالتعاون مع مجموعة الاتحاد للطيران في شهر فبراير.
وأشار الشامسي إلى أن الشركة خلال العام 2020 بدأت بزراعة المزيد من أشجار القرم وتم الانتهاء من زراعة ما يقارب من 350 ألف شتلة جديدة من هذه الأشجار في عام 2021. 
وبين أن إدارة شركة جزيرة الجبيل، بالتنسيق مع هيئة البيئة في أبوظبي تولي اهتمامها الكامل بمراقبة الأشجار المزروعة والاعتناء بها طوال فترة نموها والمحافظة على الأشجار الموجودة في السابق، وحماية هذه الغابات التي تشكل عنصرا طبيعيا وبيئيا مهما لمدينة أبوظبي.
من جانبها، أكدت ميثاء الهاملي مدير قسم المراقبة البحرية والتقييم بقطاع التنوع البيولوجي البري والبحري في هيئة البيئة، حرص الهيئة على دعم المشاريع البيئية التي ينفذها القطاع الخاص، وخاصة ما يتعلق بزراعة أشجار القرم. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©