الخميس 9 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«المجتمعات المسلمة» يبحث التعاون مع «الجامعة الروسية»

علي راشد النعيمي لدى استقباله رفيق شين والوفد المرافق (وام)
3 فبراير 2022 01:56

أبوظبي (وام) 

بحث المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة مع الجامعة الروسية الإسلامية في كازان سبل تعزيز التعاون المشترك بين المجلس والجامعة لخدمة المجتمعات المسلمة، وآلية نشر قيم السلام، وترسيخ التعددية الدينية والعرقية والثقافية، بما يحقق التعاون والتكافل لما فيه مصلحة الأوطان، علاوة على ترسيخ قيم الاعتدال والحوار والتسامح والانتماء الوطني. 
كما ناقش الطرفان توحيد الجهود لتعزيز النقاط المشتركة في بلوغ فقه معاصر ضمن الشريعة الإسلامية السمحة، وبما ينسجم مع الانتماء الوطني لأبناء المجتمعات المسلمة في الدول التي يعيشون فيها، وكذلك عبر السعي لتعزيز دور المسلمين الإيجابي في مختلف بقاع العالم. جاء ذلك خلال استقبال معالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة، البروفيسور رفيق محمد شين رئيس الجامعة الروسية الإسلامية في كازان والوفد المرافق له، بمقر المجلس بأبوظبي. 
وأشاد معالي الدكتور علي راشد النعيمي بما تشهده روسيا من تطور في المجالات كافة، مشيراً إلى أن هذا العام يشهد احتفاء روسيا الاتحادية بالذكرى الـ1100 لاعتماد الإسلام رسمياً من قبل شعوب البُلغار في حوض الفولجا. وقال: إن الجامعة الروسية الإسلامية في كازان تعد واحدة من أرقى الجامعات الإسلامية في روسيا، وتسهم بشكل كبير في إعداد أجيال مسلمة قادرة على قيادة المجتمع المسلم في روسيا وتمثل نموذجاً إيجابياً بالمجتمع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©