الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الصحة»: مذكرة تفاهم لعلاج محدودي الدخل

خلال توقيع الاتفاقية (من المصدر)
20 فبراير 2022 02:35

دبي (الاتحاد)

وقّعت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وشركة جانسن التابعة لـ«جونسون أند جونسون»، وشركة أكسيوس لخدمات التثقيف الصحي، مؤخراً على ملحق مذكرة تفاهم لتعزيز نطاق مبادرة «يداً بيد» الرامية إلى توفير علاجات معقولة التكلفة لمرضى محدودي الدخل من غير المواطنين، الذين لا يغطي تأمينهم تكاليف أمراض مثل ارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي، والورم النخاعي المتعدد، والتهاب القولون التقرحي النشط، والتهاب المفاصل الصدفي، وكذلك المرضى غير المؤمّن عليهم.
وتشمل مذكرة التفاهم، التي تم توقيعها لأول مرة في ديسمبر 2018، واستفاد منها ما يصل إلى 712 مريضاً مؤهلاً للبرنامج. وتبعها توقيع تمديد للبرنامج في أبريل 2019، لتوفير أدوية جديدة للمرضى الذين يعانون تلك الحالات، وجرى توقيع الاتفاقية في جناح الولايات المتحدة الأميركية بمعرض «إكسبو 2020 دبي»، حيث شهدت الفعالية حضور ميجان جريجونس القنصل الأميركي بالدولة والوفد المرافق من السفارة الأميركية، بالإضافة إلى نخبة من المسؤولين من شركتي جانسن وأكسيوس.
ووقّع ملحق مذكرة التفاهم الدكتور أمين حسين الأميري، الوكيل المساعد لقطاع التنظيم الصحي في الوزارة، وجيمي فارس، مدير عام شركة جانسن في دول مجلس التعاون الخليجي، وأنس نوفل السفاريني، مدير أول لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة أكسيوس لخدمات التثقيف الصحي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©