السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الاعتماد الأكاديمي» تنظم أولى ورش «المقيم المعتمد»

«الاعتماد الأكاديمي» تنظم أولى ورش «المقيم المعتمد»
23 فبراير 2022 00:28

أبوظبي (الاتحاد)
تختتم اليوم الورشة الأولى من الدورة الخامسة لمشروع المقيم المعتمد، الذي تنظمه مفوضية الاعتماد الأكاديمي بوزارة التربية والتعليم، وذلك في مقر جامعة الشارقة.
ويهدف المشروع إلى بناء كفاءات الأكاديميين في مؤسسات التعليم العالي في دولة الإمارات بمجال ضمان الجودة والاعتماد،
وشرعت مفوضية الاعتماد الأكاديمي في مشروع إعداد وتأهيل أكاديميين من مؤسسات التعليم العالي في الدولة في مجال ضمان الجودة والاعتماد تماشيا مع الأولويات الاستراتيجية وللاتجاهات الحديثة والرؤية المستقبلية للدولة، حيث تم تنفيذ مشروع بناء القدرات الوطنية باستخدام معايير 2019 للترخيص المؤسسي واعتماد البرامج وفقاً لأفضل الممارسات الدولية.
وسيحصل المشاركون في هذه الدورات شهادة المقيم المعتمد لترخيص مؤسسات التعليم العالي واعتماد برامجها الأكاديمية بعد الانتهاء من سلسلة ورش العمل التدريبية واجتياز التقييمات المرتبطة بنجاح.
وقال الأستاذ الدكتور محمد يوسف بني ياس مستشار التعليم العالي مدير مفوضية الاعتماد الأكاديمي، إن معايير الترخيص والاعتماد الجديدة التي أطلقتها المفوضية تتبع أفضل المواصفات العالمية وتناسب التنوع الأكاديمي للتعليم العالي في الدولة وتتماشى مع أهداف وزارة التربية والتعليم لتعزيز جودة التعليم العالي وبناء القدرات الوطنية في مجال الترخيص والاعتماد والنهوض بمنظومة التعليم العالي وجعلها في مصاف المنظومات التعليمية العالمية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©