السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«مهرجان ومزاد ليوا» يحتفي بموسم جني التمور

«مهرجان ومزاد ليوا» يحتفي بموسم جني التمور
24 سبتمبر 2023 01:51

الظفرة (وام)

يحتفي مهرجان ومزاد ليوا للتمور بدورته الثانية، بموسم جني التمور في الدولة، عبر 114 محلاً وجناحاً وركناً تتوزع في موقع المهرجان الذي تستمر فعالياته لغاية 30 سبتمبر الجاري في مدينة ليوا بمنطقة الظفرة، بتنظيم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي.
ويتضمن موقع المهرجان 17 جناحاً للجهات الراعية والداعمة والمشاركة من الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي، والتي تتفاعل مع جمهور المهرجان وتقدم لهم جانباً من اهتمامها بالنخيل والتراث الإماراتي، والعديد من الفعاليات المتنوعة والفقرات التفاعلية، إلى جانب توعية الجمهور بأهمية الزراعة وتسليط الضوء على أبرز التقنيات والأبحاث في مجال النخيل بشكل خاص والزراعة بشكل عام.
 ويقدم سوق التمور الإماراتي 27 محلاً لبيع التمور ومشتقاتها وما يرتبط بشجرة النخلة من صناعات متنوعة، سواءً من ثمارها أو سعفها أو جذورها، حيث يجد الزائر التمور الفاخرة، ومعجون التمر، وحلوى التمر، والمخاريف والسلال والمقاعد الخشبية المصنوعة من النخيل وغيرها من الصناعات في قلب المهرجان. 
كما خصص المهرجان مواقع مميزة لنحو 8 منافذ من المشاريع الإماراتية الرائدة في صناعة القهوة العربية وغيرها من الأصناف، وذلك لتقديم تجربة تذوق مميزة لزوار المهرجان، وخصوصاً أن القهوة العربية ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالتمور وتعتبران رمزاً من رموز الضيافة الإماراتية وعنواناً لها. وتتنوع محلات وأجنحة المهرجان ومنها قرية العسل، وقرية التمور الأردنية، وركن الطبخ الدولي، وركن زيت الزيتون الدولي، ومزاد التمور، إلى جانب العديد من المحلات الزراعية التي تعرض فسائل لأصناف من أشجار النخيل والطرق المبتكرة في الزراعة الحديثة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©