الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

2.5 مليار درهم لـ 25 مشروعاً للمياه

خلال تدشين الخط الجديد بحضور يوسف آل علي (الاتحاد)
28 سبتمبر 2023 02:42

سعيد أحمد (الشارقة) 

كشف المهندس يوسف أحمد آل علي، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للماء والكهرباء، عن 25 مشروعاً للمياه في الإمارات الشمالية، بتكلفة إجمالية 2.2 مليار درهم، شملت إنشاء محطة التحلية بأم القيوين، وتمديد خطوط وشبكات وخزانات مياه في مناطق مختلفة. 
وقال: إن الشركة تهدف من خلال خططها الاستراتيجية، إلى توسعة شبكات المياه التابعة لها وربطها بالعديد من المناطق في الدولة، لتحقيق مستهدفات استراتيجية الإمارات للأمن المائي 2036، التي كشفت عنها الوزارة قبل سنوات، لافتاً إلى أنه تم اعتماد عدة نقاط للربط الشبكي المائي بين المؤسسات العاملة في القطاع على مستوى الدولة، تعزيزاً للقدرة على مواجهة حالات الطوارئ، وتقليل تأثيراتها المحتملة على الاقتصاد والمجتمع. 
جاء ذلك خلال تدشين المرحلة الثانية من أعمال الربط المائي الاستراتيجي بين «الاتحاد للماء والكهرباء» وهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة أمس، التي تتضمن تشغيل خط نقل مياه من منطقة الغيل إلى منطقة المدام بطول 100 كيلومتر وبتكلفة 350 مليون درهم.
وأشار المهندس يوسف أحمد آل علي الرئيس التنفيذي للشركة إلى أن هذه المرحلة سيتم من خلالها تغذية نقطة الربط بمحطة ضخ حمدة، بـما يقدر بـ 24 مليون جالون يومياً من المياه المحلاة الصالحة للشرب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©