السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«سارعوا بالخيرات».. حملة رمضانية في رأس الخيمة

«سارعوا بالخيرات».. حملة رمضانية في رأس الخيمة
28 مارس 2024 02:01

رأس الخيمة (وام)

أطلقت مؤسسة الشيخ سعود بن صقر التعليمية الخيرية، حملتها الرمضانية تحت شعار «سارعوا بالخيرات»؛ بهدف تلبية احتياجات أكبر عدد من الأسر المتعففة من ذوي الدخل المحدود وذوي الطلبة المعسرين من مدارس الشيخ سعود بن صقر التعليمية الخيرية وفئة  العمال.
وأوضحت سمية عبدالله بن حارب السويدي، رئيسة مجلس أمناء مؤسسة الشيخ سعود بن صقر التعليمية الخيرية، أن حملة «سارعوا بالخيرات» الرمضانية تأتي امتداداً لسلسلة المبادرات والحملات الخيرية والإنسانية التي تقدمها المؤسسة لترسيخ رؤية الإمارات في ريادة تنمية العمل الإنساني والخيري المستدام، وإسعاد المجتمعات، وتحقيق مبدأ التسامح بين مختلف شرائح  المجتمع. 
وتضمنت الحملة حزمة من المشاريع الخيرية والإنسانية تمثلت في مبادرة «المير الرمضاني»، والتي ساهمت في سد احتياجات 3800 أسرة متعففة، إما عن طريق توزيع المير الرمضاني، أو توزيع كوبونات شراء، كما تتضمن الحملة مبادرة «إفطار صائم» التي تقدم 2000 وجبة إفطار متكاملة يومياً، موزعة على العديد من مناطق رأس الخيمة يتصدرها المفطر الجماعي بحديقة الحصن، الذي يعد أكبر مفطر جماعي مفتوح في إمارة رأس الخيمة. 
وتقدم المؤسسة مبادرة «الفتاوى الرمضانية» من خلال عرض فتوى يومية طيلة الشهر الفضيل، تتضمن سؤالاً دينياً وإجابته للتثقيف في أمور الدنيا والدين والتعرف على الحكم الشرعي في الأمور التي قد يعتريها اللبس عند البعض.
كما تم افتتاح المعرض السنوي «عاد عيدكم» ليقدم كسوة العيد لـ 4000 أسرة متعففة، ضمن سلسلة المعارض التي ينفذها مركز المعارض الخيرية التابع للمؤسسة، كما تنفذ أكاديمية رأس الخيمة للموهوبين، التابعة للمؤسسة، خلال الشهر الفضيل برنامج «بالقرآن نحيا» وبرنامج «من وحي القرآن» للطلبة بشكل مجاني. وعلى صعيد الرياضة، نظم نادي رأس الخيمة لأصحاب الهمم البطولة الرمضانية الثالثة للعبة الريشة الطائرة للسيدات «موحد».
 وأضافت السويدي أن المؤسسة مستمرة في دعمها للطلبة المتعثرين في تسديد رسومهم الدراسية، ضمن «حملة خلونا نساعدهم» لجمع التبرعات خلال الشهر الفضيل، لإعانتهم على استكمال مسيرتهم التعليمية ورسم مستقبلهم الواعد، وتقدمت بوافر الشكر والعرفان لجميع مساهمات المحسنين الأخيار، التي كان لها أكبر الأثر في تحقيق أهداف الحملة وإنجاحها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©