السبت 4 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

فحص جودة مياه الخزانات لضمان صلاحيتها للاستخدام

فحص جودة مياه الخزانات لضمان صلاحيتها للاستخدام
25 ابريل 2024 01:40

أبوظبي (الاتحاد)

أكدت وزارتا الطاقة والبنية التحتية والصحة ووقاية المجتمع، اتخاذهما إجراءات فورية للتعامل مع حل مشكلة انقطاع الكهرباء والمياه لبعض الأماكن المحدودة، وذلك بعد تأثر الدولة بالمنخفض الجوي غير المسبوق الذي لم تشهد الدولة له مثيلاً منذ أكثر من 75 عاماً، وذلك بالتعاون والتنسيق مع فرق إدارة الطوارئ والأزمات المحلية، وشركة الاتحاد للماء والكهرباء، وهيئة الشارقة للماء والكهرباء والماء والغاز والجهات الصحية المحلية.
وأوضحت الوزارتان، حدوث بعض التسربات لمياه الأمطار في بعض الخزانات الأرضية في مناطق محدودة من الدولة، وأن الفرق المختصة قامت بشكل فوري بفحص جودة المياه المتأثرة في الخزانات، وتنظيفها وتعقيمها لضمان جودتها، وضمان صلاحيتها للاستخدام البشري، من خلال فحوصات دورية في مختبرات معتمدة تطبق أعلى معايير الجودة وإرشادات منظمة الصحة العالمية WHO. كما سارعت وزارة الصحة ووقاية المجتمع باتخاذ الإجراءات اللازمة والفورية ورفع حالة استعداد المنشآت الصحية للتعامل مع أي إصابات منذ بداية المنخفض الجوي، حيث تعاملت مع عدد محدود جداً من الحالات التي بدت عليها بعض أعراض التأثر بالمياه المختلطة، وتم تلقي العلاج اللازم لها والتأكد من سلامتها وخروجها من المستشفى.
وحرصاً على صحة وسلامة المجتمع، أكدت الوزارتان توفير مجموعة من الإرشادات والنصائح في المناطق المتأثرة بالمنخفض الجوي، تتضمن عدم المشي أو السباحة في مياه الأمطار المتراكمة التي قد تحتوي على مواد ملوثة، وتجنب المياه الراكدة التي قد تكون أرضاً خصبة للبعوض والحشرات الأخرى، الأمر الذي قد يؤدي من خطر الإصابة بالأمراض.
وأشادت الوزارتان بجهود فرق إدارة الطوارئ والأزمات والجهات المعنية والفرق المتخصصة على سرعة استجابتهم للتداعيات كافة، مثمنة دورهم الفعّال في التصدي لمختلف التحديات، وتقديم الدعم اللازم للمجتمع في كل الظروف على مدار الساعة وبصورة مستمرة منذ بدء المنخفض الجوي وتعاون المجتمع مع الجهات المختصة.
وأهابتا بأفراد المجتمع بالرجوع للمصادر الرسمية في الدولة للحصول على المعلومات وعدم تداول أي إشاعات قد تعرّض من يتداولها للمساءلة القانونية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©