الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«غينيا ألومينا» تنتج 6.4 مليون طن متري من «البوكسيت»

لم تقع إصابات تؤدي إلى إيقاف العمل بالشركة منذ مرحلة ما قبل بدء الإنتاج (من المصدر)
20 أغسطس 2020 01:14

دبي (الاتحاد)

احتفلت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر شركة صناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة خارج قطاع النفط والغاز، أمس، بمرور عام على تصدير أول شحنة من خام «البوكسيت» من شركة «غينيا ألومينا كوربوريشن» المملوكة لها بالكامل.
وأنتجت شركة غينيا ألومينا كوربوريشن 6.4 مليون طن متري جاف من خام البوكسيت صدرت منها ما يزيد عن 6.1 مليون طن متري جاف للعملاء في جميع أنحاء العالم على مدار عامها الأول من الإنتاج، مع الحفاظ على أعلى مستويات السلامة التشغيلية.
وتسير شركة «غينيا ألومينا كوربوريشن» نحو الوصول إلى الطاقة الإنتاجية الكاملة، والتي تعادل حوالي 12 مليون طن سنوياً، بحلول نهاية عام 2020.
ويشار إلى أن بدء تشغيل «غينيا ألومينا كوربوريشن» في أغسطس 2019، وبداية عمليات الإنتاج في مصفاة الألومينا التابعة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم في أبوظبي في وقت سابق من عام 2019، يكمل خطوات التوسع الاستراتيجي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم في سلسلة القيمة المرتبطة بالألمنيوم محلياً وعلى الصعيد الدولي.
وخلال فترة بدء وزيادة الإنتاج تدريجياً، ركزت «غينيا ألومينا كوربوريشن» على معايير السلامة، حيث لم تقع إصابات تؤدي إلى إيقاف العمل منذ مرحلة ما قبل بدء الإنتاج. وبلغ المعدل الإجمالي لتكرار الحوادث القابلة للتسجيل لدى شركة «غينيا ألومينا كوربوريشن» 0.61 لكل مليون ساعة عمل. 
وقال عبدالناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: «نحقق تقدماً جيداً في زيادة إنتاج (غينيا ألومينا كوربوريشن) تدريجياً، وتسير عمليات الشركة كما خططنا لها. ولكن الأهم من ذلك أننا نحافظ على تحقيق أعلى مستويات السلامة التشغيلية خلال هذه العملية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©