الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

تعزيز تمثيل المرأة في مجالس الإدارة

تعزيز تمثيل المرأة في مجالس الإدارة
22 أغسطس 2020 00:09

أبوظبي (وام)

اتفقت آرورا 50 والمراكز والبورصات المالية البارزة في دولة الإمارات على تعزيز أطر التعاون في ما بينها لتعزيز تمثيل المرأة في المناصب القيادية لمجالس الإدارة.
وقالت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، الشريك المؤسس لآرورا 50 إن «التعاون والابتكار يجعلان دولة الإمارات في صدارة الأسواق العالمية التنافسية، وإن دعم التنوع سيدعم مكانتنا بين الأسواق العالمية، وستساهم جهود الداعمين في إحداث تغيير ملموس، من خلال إثبات أن تمثيل المرأة في مجالس الإدارة يرتبط ارتباطاً مباشراً بأداء أفضل للأعمال. وأنا واثقة من أنه مع انضمام شركائنا الجدد سنتمكن من المضي قدماً»، مشيرة إلى أنه من خلال شراكات مماثلة، سنتمكن فعلياً من تنمية البيئة الفعالة وتشكيل مستقبل أفضل للكفاءات النسائية في المجالس الإدارية.
وأضافت: «يعتبر تعاون القطاع المالي مع آرورا 50 دلالة واضحة على مدى التزام الجهتين المتبادل بزيادة عضوية المرأة في مجالس إدارة الشركات... معاً سوف نتمكّن من بلورة الصورة المستقبلية لمجالس الإدارة الإماراتية، ومن الاستمرار في ترسيخ القدرة التنافسية للدولة».

استقطاب المؤهلات
وأكدت أن برنامج 20 في 2020، المشروع الأول الرائد لمبادرة آرورا 50، يسعى لاستقطاب مجموعة واسعة من النساء المؤهلات لتولي زمام القيادة بمجالس الإدارة مؤكدة التزام المراكز والبورصات المالية بالترويج للمبادرة من خلال شبكاتها وقنواتها. ومن خلال دورهم كشركاء مؤسسين لمبادرة 20 في 2020 سيبادر الشركاء إلى تطوير وتقديم ورش عمل خاصة بمجالس الإدارة، كالورشة المخصصة للمدراء حول أساسيات التمويل والتي تضم الورش المنظّمة للمجموعة الأولى المشاركة في مبادرة 20 في 2020.
ومن جهته، أشار خليفة المنصوري، الرئيس التنفيذي لـ«سوق أبوظبي للأوراق المالية» إلى أن: سوق أبوظبي للأوراق المالية ملتزم بالمشاركة بهذه المبادرة بشكل مباشر داخلياً ومع كافة شركاته المدرجة لتعزيز الوعي بأهمية تحقيق التنوع بين الجنسين في قيادة الشركات والمؤسسات، ومن خلال هذه الشراكة مع آرورا 50 يعتزم السوق المساهمة بشكل فاعل لدعم برامج التدريب وورش العمل وفعاليات مبادرة 20 في 2020.

تنوع وتكامل
وقال ريتشارد تنغ، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية لدى سوق أبوظبي العالمي: «يلتزم سوق أبوظبي العالمي بدعم رؤية دولة الإمارات بزيادة تمثيل النساء في المناصب القيادية. وتساهم مبادرة 20 في 2020. بشكل حيوي في تعزيز التوازن بين الجنسين في بيئة العمل».
وقال حسن السركال، الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي «يعمل سوق دبي المالي بوتيرة متسارعة للتوسع في تطبيق مبادئ الاستدامة والحوكمة في قطاع أسواق المال، وتعزيز تنوع وتكامل كفاءات أعضاء مجالس إدارة الشركات في هذا القطاع، وذلك بالتعاون مع مختلف المؤسسات في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها، ويسعدنا أن نوحد جهودنا مع آرورا 50 ضمن مبادرة 20 في 2020 لتمكين الكوادر النسائية المتميزة ودعم حضور المرأة كعضو فعال في مجالس إدارات الشركات». 

قمة مرتقبة
وقال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: «قاد مركز دبي المالي العالمي مسار التنوع والشمول الذي يعزز المساواة بين الجنسين منذ تأسيسه قبل نحو 16 عاماً. وسعى طوال هذه الفترة إلى تسهيل وتسريع وصول المرأة إلى المناصب القيادية العليا في العمل. وبالتطلع إلى المستقبل، هناك المزيد من المساهمات التي يمكننا القيام بها مع شركائنا في القطاع».
وبدوره، قال حامد علي، الرئيس التنفيذي لبورصة ناسداك دبي، ونائب الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي: «يسعدنا في ناسداك دبي التعاون مع آرورا 50 والشركاء الماليين الآخرين بهدف تشجيع دور المرأة في أسواق المال الإقليمية، وتعزيز نجاح المشاريع ومستوى خدمتها. وبالفعل، لعبت المرأة الإماراتية ونظيراتها على مستوى المنطقة أدواراً بارزة مؤثرة في تحقيق إنجازات تشهد لهنّ في أسواق البورصة، ونحن نشجّع تزايد مشاركة النساء بشكل فاعل وتقلّدهن مناصب قيادية في هذا القطاع».
وتفتح آرورا 50 أبواب الحوار حول التنوع بين الجنسين في مجالس الإدارة خلال «قمة المجالس: مسارات تحقيق مبدأ المساواة بين الجنسين» الافتراضية والتي ستعقد يوميْ 25 و26 أغسطس.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©