السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

واشنطن وبكين تقيمان اتفاق التجارة

واشنطن وبكين تقيمان اتفاق التجارة
5 مايو 2021 22:11

واشنطن (رويترز) - قالت الممثلة التجارية الأميركية كاثرين تاي اليوم الأربعاء إنها تتوقع المشاركة "في الأجل القريب" مع مسؤولين صينيين في تقييم تنفيذ بكين لبنود اتفاق "المرحلة الأولى" للتجارة بين البلدين، مشيرة إلى أن نتائج هذا التقييم تؤثر في مصير الرسوم الجمركية العقابية التي فرضتها واشنطن على منتجات صينية.
وأضافت تاي في ندوة نظمتها فاينانشال تايمز عبر الإنترنت أنها تحترم الحاجة للاستمرارية في السياسة التجارية بين الولايات المتحدة والصين بما يشمل اتفاق التجارة الذي مدته عامان والذي نفذته العام الماضي إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.
وقالت تاي "هذا هو الاتفاق الذي لدينا، وهو الاتفاق الذي نعمل انطلاقا منه ونبني عليه".
وأضافت "أتطلع بشدة للاجتماع رسميا مع نظرائي الصينيين وتقييم أدائهم ومعرفة ما لديهم ليقولوه والتأكيد على مصالحنا وتعزيز سبل المضي قدما".
وقالت تاي إنها لم تتواصل رسميا مع نائب رئيس الوزراء الصيني ليو خه، الذي تفاوض على اتفاق المرحلة الأولى بالنيابة عن بكين، ولا مع أي مسؤولين صينيين كبار لكنها تتوقع أن تفعل هذا "في الأجل القريب".
ولدى سؤالها عما إذا كانت رسوم جمركية أميركية على واردات صينية تقدر قيمتها السنوية بنحو 370 مليار دولار والتي فرضها ترامب سيجري رفعها في عهد إدارة الرئيس جو بايدن في الأجل القريب، قالت تاي إن الكثير من ذلك سيعتمد على المحادثات التي ستجريها مع المسؤولين الصينيين و"فاعلية" اتفاق المرحلة الأولى.
 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©