الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

9.5 مليار درهم استثمارات «ميرال»  خلال 10 سنوات

9.5 مليار درهم استثمارات «ميرال»  خلال 10 سنوات
8 ديسمبر 2021 00:28

رشا طبيلة (أبوظبي)

كشف محمد الزعابي الرئيس التنفيذي لشركة «ميرال» أن الشركة طورت ودشنت منذ انطلاقها قبل عشر سنوات، مشاريع بقيمة 9.5 مليار درهم في أبوظبي وجزيرة ياس، من ضمنها 4.5 مليار درهم قيمة مشاريع تم افتتاحها بنهاية عامي 2020 و2021.
وأكد الزعابي بمناسبة افتتاح الواجهة البحرية في ياس باي في لقاء صحفي أمس، «تعتبر الواجهة البحرية التي تضم مطاعم بإطلالات بحرية وممشى بحري، الجزء الأخير من استثمارات الشركة في مشروع الواجهة البحرية ياس باي، حيث تتكوّن من فندق هيلتون أبوظبي جزيرة ياس واتحاد أرينا».
وتمثل الواجهة البحرية في «ياس باي» الوجهة الأمثل للاستمتاع بأروع الفعاليات الترفيهية في أبوظبي، إذ تحتضن باقة متنوعة من أشهر المطاعم والمقاهي الدولية، كما تضم رصيفاً بحرياً (Pier71) وممشى بطول 3 كيلومترات، إضافة إلى الاتحاد أرينا، أول أرينا داخلية متعددة الأغراض في أبوظبي، وفندق هيلتون أبوظبي جزيرة ياس. 
وأضاف الزعابي: «الواجهة البحرية في ياس باي تعد مشروعاً سياحياً متكاملاً في المنطقة، الهدف من إنشائه إضافة تجارب جديدة لجزيرة ياس، لتكون أمام الزوار خيارات تناسب جميع أفراد العائلة من مرافق ترفيهية وفعاليات، والاستمتاع في الواجهة البحرية من خلال المطاعم والإطلالة البحرية المتميزة».
وأشار الزعابي إلى أنه تم افتتاح لغاية اليوم 13 مطعماً في الواجهة البحرية، وسيتم زيادتها إلى 15 مطعماً بنهاية العام، ثم إلى 20 مطعماً بحلول مايو 2022. وأوضح الزعابي أنه تم اختيار المطاعم لتمثل جميع مناطق العالم من مطاعم آسيوية ولاتينية وعربية وغيرها.
وبيّن الزعابي أنه يتم الترويج للواجهة البحرية إلكترونياً عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، إلى جانب تنظيم فعاليات مستمرة في المنطقة، وفي اتحاد أرينا أيضاً لجذب الزوار».
وأكد الزعابي أنه تم بيع أراضٍ ضمن مشروع ياس باي للمستثمرين لبناء شقق سكنية، إلى جانب أن «ياس باي» سيضم أيضاً المنطقة الإبداعية-ياس، حيث إن الهدف من مشروع «ياس باي» إتاحة الفرصة للعمل والسكن والاستمتاع في نفس الوقت».
وأشار الزعابي إلى أنه يوجد سيارات كهربائية لنقل الزوار بين «الواجهة البحرية» واتحاد أرينا وفندق الهيلتون أبوظبي جزيرة ياس، إضافة إلى توفر 3000 موقف للسيارات.
ولفت الزعابي إلى أن مرحلة التعافي تسير بشكل سريع باتجاه العودة للفترة ما قبل الجائحة، حيث سجلنا نتائج إيجابية في عدد زوار الجزيرة خلال شهر نوفمبر، ومتوقع استمرار ذلك مع انطلاق سباق الفورمولا وان والفعاليات المختلفة في الجزيرة حتى نهاية العام».
ولفت الزعابي إلى أن عدد اليخوت في ياس مارينا ارتفع ليزيد على عدد اليخوت فيها العام 2019، الأمر الذي يؤكد العودة السريعة للطلب.
وتوقع الزعابي «بداية العودة لمستويات 2019 بالطلب نهاية العام المقبل في جزيرة ياس».
وأكد الزعابي أنه سيتم الإعلان عن مزيد من المشاريع والتطورات في الفترة المقبلة.
وتقع الواجهة البحرية في مشروع «ياس باي» على امتداد القسم الجنوبي من جزيرة ياس، وتبعد مسافة خمس دقائق فقط عن المجموعة المتنوعة من المرافق والمدن الترفيهية العالمية التي تحتضنها جزيرة ياس، والتي تضم كلاً من عالم فيراري أبوظبي، وياس ووتروورلد أبوظبي، وعالم وارنر براذرز أبوظبي، وكلايم أبوظبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©