السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«راكز» تبحث تعزيز التعاون التجاري مع الصين

«راكز» تبحث تعزيز التعاون التجاري مع الصين
22 سبتمبر 2023 01:44

قوانغدونغ (وام)

اختتم وفد هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية «راكز» جولته الترويجية في مقاطعة قوانغدونغ الصينية، وذلك لتعزيز العلاقات مع الشركات المحلية والجمعيات التجارية البارزة والجهات الحكومية الهامة، وبحث فرص تعاون اقتصادي وتجاري جديدة. 
كما استضاف الوفد عدداً من منتديات الأعمال في ثلاث مدن رئيسية شملت قوانغتشو وشينزين ودونغقوان، لأجل استعراض فرص العمل المتوفرة لدى أسواق الشرق الأوسط النامية أمام الشركات الصينية.
وأتاحت هذه المنتديات الفرصة للمشاركين لاستيعاب المشهد الاقتصادي والصناعي في إمارة رأس الخيمة، بالإضافة إلى استعراض فريق «راكز» والشركات المحلية خطط المشاريع والاستثمارات في الخارج. 
وشملت المناقشات بين كلا الطرفين تحديد مجالات التعاون المستقبلية وإنشاء منصات تجارة خارجية فعّالة لبناء علاقات تجارية ثنائية طويلة الأمد.
والتقى الوفد أيضاً عدداً من الشركات العاملة في قطاعات رئيسية مثل المركبات والمعدات الإعلامية والطاقة والأدوية والأمن وتكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات والاتصالات والبناء والتمويل والتجارة الإلكترونية.
وأكد رامي جلاد، الرئيس التنفيذي لمجموعة «راكز»، والذي ترأس الوفد، وجود العديد من فرص التعاون التجاري في مختلف القطاعات بين قوانغدونغ وإمارة رأس الخيمة، حيث تتخذ مئات من الشركة الصينية، تتراوح بين الصغيرة والمتوسطة والشركات الصناعية الكبيرة، من «راكز» مقراً لعملياتها، ويؤدي عدد كبير من هذه الشركات دوراً بارزاً في تعزيز جهود الاستدامة في إمارة رأس الخيمة على وجه الخصوص ودولة الإمارات عامة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©