الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الجو جيتسو» يرفع قيمة جوائز البطولات المحلية إلى 4.4 مليون درهم

«الجو جيتسو» يرفع قيمة جوائز البطولات المحلية إلى 4.4 مليون درهم
29 يوليو 2020 02:46

أبوظبي (الاتحاد)

قرر مجلس إدارة اتحاد الجو جيتسو، رفع قيمة جوائز البطولات المحلية للموسم المقبل إلى 4.4 مليون درهم، وزيادة عدد جولات بطولات كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، وبطولة «أم الإمارات» للسيدات إلى 5 جولات، بعد أن كانت تقام من 3 جولات، مع اعتماد هيكلة جديدة تواكب أعلى المعايير العالمية في اللعبة لربط نتائج البطولات المحلية بالبطولات الخارجية، واعتماد ميزانية وأجندة نشاط منافسات الموسم المقبل، مع إقرار موعد تنظيم واستضافة بطولة العالم للناشئين والشباب والكبار، تحت مظلة الاتحاد الدولي للجو جيتسو، وبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو في أبوظبي، في شهر نوفمبر المقبل، مع تطبيق إجراءات السلامة كافة المعتمدة من قبل الجهات المختصة في الدولة.
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الإدارة الذي عقد عن بُعد، برئاسة عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجو جيتسو، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد، والأعضاء يوسف البطران، ومحمد بن دلموج الظاهري، وسميرة الرميثي، ومنصور الظاهري، وفهد علي الأمين العام للاتحاد.
 واطلع المجلس على البرامج التي تم تطبيقها، وتضمنت إقامة معسكرات مغلقة للمنتخبات الوطنية، استعداداً للبطولات العالمية، وبطولة آسيا الشاطئية في الصين، ودورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة بتايلاند. 
وناقش المجلس خطط تنظيم بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو، واستضافة بطولة العالم للناشئين والشباب والكبار، وقرر فتح باب التسجيل للبطولتين، اعتباراً من الأسبوع المقبل، بشكلٍ يتيح الوقت الكافي لنجوم العالم والمصنفين لتقييم جاهزيتهم والتسجيل للمشاركة والترتيب لإجراءات السفر إلى أبوظبي في الوقت الملائم. 
وتطرق الاجتماع لمشاركة المنتخب الوطني في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية في الصين، ودورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة.
من ناحيته أكد عبد المنعم الهاشمي، أن الهدف من رفع قيمة الجوائز للبطولات تحفيز الأندية، وتشجيعها على المنافسة للفوز بالمراكز الأولى، ودفع اللاعبين لتقديم الأفضل حرصاً على كل نقطة، وبما يسهم في رفع مستواه، وينعكس في النهاية على أدائه مع المنتخب الوطني، وبما يخدم اللعبة محلياً وقارياً وعالمياً.
وأضاف الهاشمي: قرار استضافة بطولة العالم وتنظيم بطولة أبوظبي العالمية في نوفمبر يأتي متسقاً مع جهود الدولة للتأكيد على العودة التدريجية للحياة بشكل طبيعي، واستثماراً للنجاحات التي حققتها أجهزة الدولة في مواجهة العارض الصحي العالمي، واستكمالاً لخطة الاتحاد الرامية لإشاعة جو من التفاؤل والأمل، من خلال تحويل تحدي كورونا إلى فرص للنجاح.
وأضاف الهاشمي: حرصنا على دعم ومساندة الصين في استضافتها لدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية، من خلال إعداد منتخبنا للمشاركة فيها، وإبداء الاستعداد لدعم المنافسات فنياً وتنظيمياً عبر الاتحاد الآسيوي، كما خاطبنا الاتحاد الدولي باستعدادنا لتنظيم واستضافة بطولة العالم للناشئين والشباب والكبار في موعدها خلال شهر نوفمبر المقبل، من منطلق حرص الدولة على مساعدة الجميع في تجاوز العارض الصحي العالمي.   
من ناحيته قال فهد علي الشامسي: تمكّنا من النهوض باللعبة على المستوى المحلي، وبرهنا على مكانتنا على المستوى العالمي عاصمة عالمية للجو جيتسو، والحفاظ على هذه المكانة المرموقة، يتطلب منا مواصلة بذل الجهود وابتكار أساليب جديدة، تتيح للاعبين منصةً مثالية لإثبات مهاراتهم وصقلها. ومن خلال طرح بطولات محلية جديدة وزيادة عدد الجولات في بعض البطولات الحالية، نثق بأننا نلبي تطلعات مجتمع الجو جيتسو في الدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©