الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ماراثون الإمارات للدراجات المائية ينطلق بـ«3 فئات»

ماراثون الإمارات للدراجات المائية ينطلق بـ«3 فئات»
29 أكتوبر 2021 00:51

أبوظبي (الاتحاد)

تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، وبمتابعة الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة النادي، يتجدد اللقاء اليوم مع منافسات المحركات الحديثة والقوية، ومع انطلاق الجولة الثانية من ماراثون الإمارات للدراجات المائية في العاصمة أبوظبي، وبمشاركة 43 دراجة عبر المنافسة.
وينطلق الماراثون هذه المرة بصورة مختلفة عن النسخ السابقة، حيث تم تقسيم المنافسة إلى جولتين صباحية ومسائية، وتنطلق المرحلة الأولى في تمام العاشرة صباحاً وتستمر حتى الحادية عشرة صباحاً بمشاركة فئتي المخضرمين وفئة سكي واقف، ثم ينطلق السباق المسائي وبمشاركة فئة واحدة فقط هي فئة جالس.
ومن المقرر أن يستمر السباق لساعة ونصف الساعة، تعقبه مراسم تتويج وتكريم الفائزين في كافة الفئات، وسيمتد المسار من نقطة الانطلاق على كورنيش أبوظبي مروراً على امتداد الكورنيش لفئة الواقف والمخضرمين، والتي سيبلغ طول الدورة الواحدة من خلالها 3.5 ميل بحري، في حين سيمتد مسار فئة الجالس على جزيرة اللولو، ويبلغ طول الدورة الواحدة 5 أميال بحرية، ومن المتوقع أن تنهي بعض الدراجات الدورة الخاصة بها في أقل من خمس دقائق، بحيث يصل عدد متوسط الدورات عبر الساعة والنصف بين 14 إلى 18 دورة.
ويحمل الماراثون للمشاركين والمتسابقين ومحترفي الدراجات المائية تحدياً خاصاً، ولاسيما أنه يلعب على وتر اللياقة بالنسبة للمتسابقين والتجهيز الخاص لسباق يمتد قرابة الساعة والنصف، وبالتالي ضرورة الاستعداد التام للمنافسة والإعداد البدني لقيادة الدراجة طيلة هذا التوقيت. الجدير بالذكر أن التزود بالوقود سيكون متاحاً للمشاركين على نقطة البر بعد خط النهاية، حيث يستطيع أي متسابق التوجه نحو هذه النقطة مع نهاية أي دورة، ومن الضروري معرفة أن حنكة المتسابق وخبرته تجعله يعرف التوقيت المثالي، وأي دورة مناسبة من أجل التزود بالوقود وإكمال السباق.
ومن ناحيته، كشف ناصر الظاهري مشرف عام السباق عن سبب تقسيم فئات السباق إلى مرحلتين صباحية ومسائية، وهو من أجل إتاحة الفرصة لأكبر عدد من المتسابقين للمشاركة في أكثر من فئة.
وقال: في السابق كانت المشاركة تجبر أي متسابق على الدخول بدراجة واحدة وفي إحدى الفئات التي يختارها، ولكن الآن أصبح المجال مفتوحاً للمشاركة في أكثر من فئة وأخص بالذكر فئة الواقف والجالس، حيث يستطيع أي متسابق المشاركة الآن في الفئتين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©