السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كأس سلطان بن خليفة يجمع «النخبة» في الشارقة

كأس سلطان بن خليفة يجمع «النخبة» في الشارقة
30 أكتوبر 2021 00:13

الشارقة (الاتحاد)

ينظم مضمار نادي الشارقة لونجين اليوم، أول حفل في روزنامة المضمار مع انطلاق الموسم الجديد، ويضم حفل اليوم الافتتاحي ستة أشواط للخيول العربية والمهجنة الأصيلة، أبرزها كأس سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان.
وتشارك 83 خيلاً في الحفل، فيما يبلغ مجموع الجوائز المالية المرصودة 300 ألف درهم برعاية لونجين. ويجتذب الشوط الخامس لمسافة 1700 متر، على لقب سباق كأس سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، 16 من الخيول العربية في سن أربع سنوات فما فوق (هيبة)، أبرزها حامل اللقب «المفهم أس بي».
ويسعى الوصيف في النسخة الأخيرة «أيه أف رمز» لقلب الطاولة على غريمه، فيما ينافس بقوة على اللقب «سفيان»، و«إي أس نهاوند»، و«حرير الريف» بطل الجولة الثالثة من سلسلة ماراثون العين العام الماضي.
ويشهد الشوط الأول المخصص للسرعة تنافساً متكافئاً ومثيراً بين الخيول المبتدئة التي لم تشارك في السباقات من قبل، ويبرز منها «أيه أف مرموق» و«أي أس لطام» و«وضيحة».
وفي ثاني أشواط المبتدئة والأمسية لمسافة 2000 متر يتأهب «أيه أف فخامة» صاحب المركز الثاني في آخر مشاركاته للعودة لمنصات التتويج، ويواجه «هاجر ورسان» و«أيه أف مخرج».
ويتصدر «أي أس أبو موسى» الفائز في مضمار الشارقة ترشيحات الشوط الثالث لمسافة 1700 متر (تكافؤ)، ويواجه 10 خيول أبرزها الفرس «أيه أف نشره» الفائزة بمضمار العين في الموسم الماضي، وهناك «معالي».
ومن أبرز المرشحين في الشوط الرابع لمسافة 1700 متر «أيه أف متغطرس» صاحب الانتصارات المتعددة، وينافسه «معالي الريف» الفائز في مضمار العين الموسم الماضي، إلى جانب «جاب المحفوظ». وتختتم الأمسية بسباق للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 1700 متر (هانديكاب)، بمشاركة 12 خيلاً، ومن أبرزها «فريسربيرج» الفائز في الموسم الماضي، و«لا هموم»، ومن ضمن المنافسين «مجيب» و«مينياتوريست».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©