الإثنين 27 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

برشلونة.. «ثورة كروية» على طريقة «كرويف»!

برشلونة.. «ثورة كروية» على طريقة «كرويف»!
3 نوفمبر 2021 19:43

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

من أجل تحريك الأمور، وكسب الوقت، قررت إدارة برشلونة إرسال وفد اليوم إلى قطر من أجل التفاوض مع السد القطري الذي يتولى الإسباني تشافي هيرنانديز مهمة القيادة الفنية لفريقه، على أمل التوصل إلى اتفاق، يتم بمقتضاه فسخ عقد تشافي الذي وقع عليه الاختيار لتدريب «البارسا» خلفاً للهولندي رونالد كومان الذي تمت إقالته مؤخراً.
ويستهدف برشلونة من وراء التعاقد مع نجم سابق من نجوم الفريق، والذي يعتبر أحد أساطيره الحية، إحداث ثورة كروية داخل الفريق، وتبني أسلوب الهولندي الراحل يوهان كرويف صاحب مدرسة برشلونة الكروية، ولكون تشافي يحظى بشبه إجماع من جانب مجلس إدارة «البلاوجرانا»، إلى جانب كونه أحد أكثر نجوم الفريق اقتناعاً بأسلوب كرويف في العمل، وربما بدرجة أكثر من «العبقري» بيب جوارديولا.
ولم يكن خوان لابورتا رئيس برشلونة يفكر في تشافي عندما أقال كومان، ولكنه إزاء إلحاح عدد كبير من أعضاء مجلس الإدارة، أصبح تشافي هو الشخص المختار.
وذكر راديو «آر إيه بي سي واحد» الكتالوني، أن وفداً من النادي في طريقه إلى الدوحة، ويضم رافائيل يوست نائب رئيس النادي للشؤون الرياضية وماتيو أليماني مديركرة القدم، من أجل التفاوض مع السد على فسخ عقد تشافي ومعرفة شروطهم، وخاصة أن عقده يتبقى فيه عامين.
ولحين التوصل إلى اتفاق نهائي، سيستمر سيرجي بارخوان في القيام بدور المدير الفني المؤقت، وسيقود الفريق خلال مباراته القادمة ضد سيلفا فيجو في الدوري الإسباني «الليجا». 

وفي حالة التوصل إلى اتفاق إيجابي مع إدارة السد، سيقوم خوان لابورتا بتقديم تشافي للصحافة والجماهير في الأسبوع المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©