الإثنين 6 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ليوناردو: أرشح بوهانج للقب «الأبطال»!

ليوناردو: أرشح بوهانج للقب «الأبطال»!
7 نوفمبر 2021 19:11

محمد سيد أحمد (أبوظبي)


توقع البرازيلي ليوناردو بيريرا لاعب الظفرة، فوز بوهانج الكوري على الهلال السعودي، في نهائي دوري أبطال آسيا الذي يقام في الرياض يوم 23 من نوفمبر الحالي، وقال: المواجهة صعبة على الفريقين، وبوهانج قوي، ولعبت أمامه مرات عدة في دوري كوريا الجنوبية، وأتمنى أن يأتي النهائي جيداً، وأن يذهب اللقب إلى الفريق الأفضل، ولكن أتوقع أن يكون من نصيب «الكوريين».
وكشف ليوناردو عن سعادته، بأن فتح له الظفرة الباب للعودة إلى الكرة الإماراتية مجدداً، مؤكداً الاعتزاز بالتجربة السابقة بقميص الجزيرة، مشيراً إلى أنه يسعى لأن يقدم الإضافة مع «الفارس»، وقال: أعمل على مساعدة الفريق لبلوغ الهدف المنشود في المستقبل، ووضع الظفرة حالياً في جدول الترتيب متأخر، لكن هذا لا يقلقنا، لأن لدينا لاعبين يملكون المهارة في جميع مراكز اللعب، والكل يعمل «منظومة واحدة». من أجل مصلحة العامة، ولدينا جهاز فني متميز، والجميع يبذل أفضل ما عنده، ولدي الثقة بأن النتائج الإيجابية ستأتي، وسيكون الظفرة في وضع أفضل في جدول الدوري.
وأشار ليوناردو إلى أنه لا توجد مشكلة في صناعة اللعب بالظفرة، بل إن الفريق مر بظروف، وحالياً تحسن كثيراً على صعيد المستوي الفني، وهو ما يجعله مطمئناً وزملاءه إلى أن الأمور ستكون أفضل في الفترة المقبلة، وأنه لا خوف على الفريق، مبدياً ثقته وتفاؤله بأن «الفارس» سينهي الموسم في مركز جيد بالدوري.
وعن دفاعه عن ألوان تشونبوك والجزيرة والنصر السعودي التي تلعب من أجل البطولات، بينما يرتدي حالياً قميص فريق يبحث عن البقاء، ومدى تأثير ذلك على مردوده، قال: ليست المرة الأولي التي أمثل فيها نادياً لا ينافس على البطولات، وسبق أن لعبت لأندية عدة، وأنا محترف وأعمل بجدية مع الفريق الذي أمثله، والأجواء في الظفرة إيجابية، ونأمل أن ينعكس ذلك على النتائج في الفترة المقبلة، وفخور بمهنتي لاعباً، وكنت سعيداً في كل الأندية التي دافعت عن ألوانها.
وعما إذا كان الظفرة محطته الأخيرة، خاصة أنه في سن 35 عاماً، قال ليوناردو: أتمتع بلياقة بدنية عالية، وأهتم بأدائي في الملعب، وبالنسبة لي العمر «مجرد رقم» فقط، وعطائي في الملاعب لن يتوقف، وأشعر براحة جيدة عندما أخوض أي مباراة، وأسعى لتقديم الأفضل مع الظفرة وصناعة تاريخ معه.
وعن أفضل أهدافه في الدوري مع الجزيرة، قال: أحرزت العديد من الأهداف لـ «فخر أبوظبي»، ولكل هدف أهميته، إلا أن هدفي في شباك الوصل يعد الأهم، لأنه الأول وفي مباراتي الأولى.
وتطرق ليوناردو إلى «دوري أدنوك للمحترفين»، بعد عودته من جديد، قال: كل موسم مختلف عن سابقه، والبطولة تصبح أقوى عاماً بعد آخر، في وجود لاعبين أجانب ومواطنين جيدين، وأيضاً مدربين جيدين يشاركون خبراتهم في أقوى الدوريات، والدوري في الإمارات يتحسن إلى الأقوى في كل سنة، ويضم لاعبين أجانب على مستوى جيد وكذلك اللاعبين المواطنين.
يذكر أن ليوناردو خاض 42 مباراة في «دورينا»، منها 3 لقاءات فقط بقميص الظفرة الذي لم يسجل له حتى الآن، لكنه أحرز 18 هدفاً في 39 مباراة خلال موسمين أمضاهما مع الجزيرة، فصلهما موسم خرج فيه معاراً إلى النصر السعودي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©