السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الحمرية يكشف تفاصيل «خليجية وعربية التجديف»

الحمرية يكشف تفاصيل «خليجية وعربية التجديف»
10 نوفمبر 2021 11:07

الشارقة (الاتحاد)

كشف نادي الحمرية الرياضي عن تفاصيل استضافة النسخة الأولى من البطولة الخليجية للتجديف الشاطئي والتي ستنطلق يوم 19 نوفمبر الجاري، وعلى مدى يومين متواصلين على شاطئ الحمرية بالشارقة بمشاركة 6 منتخبات خليجية، والتي يعقبها تنظيم البطولة العربية للتجديف يوم 25 نوفمبر، بمشاركة 15 منتخباً وعلى مدار 3 أيام، ويرعى سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة البطولتين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده النادي بمقره، بحضور عبدالملك جاني نائب رئيس مجلس الشارقة الرياضي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وجمعة عبيد الشامسي رئيس مجلس إدارة نادي الحمرية الثقافي الرياضي نائب رئيس اللجنة المنظمة والمشرف على البطولتين، وعارف الهرنكي رئيس اتحاد الشراع والتجديف الحديث.

وقال عبدالملك جاني نائب رئيس مجلس الشارقة الرياضي: «تم الانتهاء من كافة الترتيبات للبطولتين بالتنسيق بين اتحاد الشراع والتجديف الحديث والاتحادات الخليجية والعربية، للارتقاء بالكفاءة التنظيمية وتوفير كافة الإمكانات اللوجستية، في ظل تمتع شاطئ الحمرية بإمارة الشارقة بمقومات مميزة تمنح البطولة نجاحاً كبيراً، في ظل استقبال 15 منتخبا للمشاركة في أحداث البطولة العربية و6 منتخبات للبطولة الخليجية من الرجال والسيدات وجميع الفئات.

وأشار جاني إلى أن الإمارات صاحبة المبادرة في تنظيم البطولتين من خلال التنسيق المشترك، داعياً الجماهير لحضور البطولتين ومؤازرة المنتخبات المشاركة والاستمتاع بالأجواء الخلابة على شاطئ الحمرية.

وأشار جمعة عبيد الشامسي، رئيس مجلس إدارة نادي الحمرية الثقافي الرياضي، إلى أن هذا التنظيم يأتي تتويجاً لمسيرة قطعها النادي طوال أكثر من عقد من الزمن في الاهتمام بالرياضات المائية وتأهيل لاعبي المنتخب الوطني والذين يمثلون الدولة في كافة المشاركات الخارجية.

وأوضح أن اللاعبين حالياً في معسكر داخلي للإعداد للمشاركة الحالية في البطولتين بهدف المنافسة على المراكز الأولى، فضلاً عن أن الخطوات تتسارع في النادي من خلال كافة الأجهزة الفنية والإدارية لإنجاح البطولتين بشكل يشرف الرياضة الإمارات في الشارقة.

وقال عارف الهرنكي رئيس اتحاد الشراع والتجديف: «هناك اهتمام كبير بالبطولتين، وما تحظى به اللعبة من مشاركة لافتة، هي الأكبر خليجياً وعربياً في ظل تسابق الدول على تأهيل لاعبيها للمشاركة في منافساتها، والتنسيق متواصل مع الاتحادات المماثلة الخليجية والعربية لتقديم بطولة مميزة فنياً وتنظيمياً».

وتقدم الهرنكي بالشكر إلى مجلس الشارقة الرياضي ونادي الحمرية الثقافي الرياضي على هذه الجهود والتكامل من أجل الخروج بأحداث مشوقة ترقى باسم رياضة الإمارات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©