السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

نجاح باهر لأبوظبي في استضافة مباريات كأس العالم للكريكيت

نجاح باهر لأبوظبي في استضافة مباريات كأس العالم للكريكيت
11 نوفمبر 2021 18:30


أبوظبي (الاتحاد)
 
تأهل منتخب نيوزيلندا إلى نهائي كأس العالم للكريكيت T20 للرجال، التي تستضيفها الإمارات في استاد زايد للكريكيت وسط نجاح باهر للعاصمة أبوظبي في استضافة مباريات المونديال التي تختتم الأحد المقبل.
جاء تأهل نيوزيلندا إلى نهائي المونديال العالمي بعد إقصاء إنجلترا في نصف النهائي الأول، وشهدت المباراة تفاعلاً جماهيرياً من محبي اللعبة ومشجعي البلدين، وحققت العاصمة أبوظبي نجاحاً باهراً في استضافة مباريات كأس العالم للكريكيت T20 للرجال، لتواصل تميزها في استضافة كبرى الفعاليات والأحداث الرياضية الكبرى، وللمرة الأولى التي تقام فيها نهائيات البطولة العالمية في دولة الإمارات.
وأقيمت مباريات البطولة على استاد زايد للكريكيت الشهير، الذي استضاف 15 مباراة من إجمالي 45 مباراة وكانت البداية مع تحديات الدور الأول، وجولة السوبر 12 وصولاً إلى نصف النهائي الأول للبطولة، فضلاً عن ملاعب نادي أبوظبي للكريكيت التي استضافت تدريبات الفرق المشاركة وعدد من المباريات الودية قبل انطلاق البطولة.
وشهدت مباريات البطولة التي أقيمت في استاد زايد للكريكيت بأبوظبي حضوراً جماهيرياً كبيراً بعد السماح بحضور الجمهور بنسبة 70% من السعة الإجمالية للملعب، مع الالتزام بتطبيق التباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية لضمان سلامة المشجعين.
من جانبه، قال عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: «سعداء بالنجاح الباهر الذي حققته العاصمة أبوظبي في استضافة حدث مرموق مثل بطولة كأس العالم للكريكيت T20 للرجال، جاءت المنافسات قوية ووسط حضور جماهيري جيد جداً مما يؤكد على تميز أبوظبي كعاصمة للرياضة العالمية، ويعزز من مكانتها كأحد أفضل الوجهات لاستضافة الفعاليات الرياضية المحلية والإقليمية والدولية».
وأضاف:«نتوجه بالشكر إلى المجلس الدولي للكريكيت على الثقة في قدرات الإمارات والتي واصلت نجاحاتها التنظيمية، وبلا شك فإن مونديال الكريكيت انضم إلى قائمة طويلة من البطولات العالمية التي احتضنتها الدولة والعاصمة أبوظبي وأبهرت العالم ككل».
وأعرب مات باوتشر الرئيس التنفيذي لنادي أبوظبي للكريكيت، عن سعادته بالختام الناجح لمباريات مونديال الكريكيت في أبوظبي وتألق استاد زايد للكريكيت الذي استضاف آخر مبارياته في البطولة بنصف النهائي بين نيوزيلندا وإنجلترا.
وقال: «النجاح جاء نتيجة تضافر جهود كل الجهات المعنية للوصول للشكل اللائق الذي خرجت عليه المباريات في أبوظبي، مباريات كأس العالم للكريكيت في أبوظبي تأتي استكمالاً للاستضافة الناجحة للعديد من المباريات الدولية المعتمدة من المجلس الدولي للكريكيت منذ بداية جائحة كورونا وهو نجاح للجميع، تأكيداً على النجاحات السابقة التي حققتها العاصمة في لعبة الكريكيت والطفرة التي شهدتها في المرافق والبنية التحتية وساهمت في إنجاح البطولة العالمية». 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©