الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«دي فنان» يحرز الذهب في بطولة فيرونا الدولية لجمال الخيل العربية

«دي فنان» يحرز الذهب في بطولة فيرونا الدولية لجمال الخيل العربية
16 نوفمبر 2021 14:30

 
دبي (الاتحاد)
واصل مربط دبي للخيول العربية حضوره الذهبي في البطولات الدولية، ووضع بصمته من جديد في بطولة فيرونا الدولية لجمال الخيل العربية في إيطاليا، والتي شهدت منافسة شرسة بين صفوة الإنتاج الأوربي، وأسفرت مشاركة المربط عن إحراز ذهبية المهور بامتياز ساحق سجله المهر «دي فنان»، وهو من الفحل العالمي إكسكاليبور إي إيه والفرس إلي فلامينكا.
وقد كان لأيقونة الإنتاج العالمي المعاصر وعمود الإنتاج الأول في مربط دبي الفحل «إف إيه إل رشيم» بصمته المعتادة في كل البطولات المحلية والدولية؛ فقد توج المهر فدوى ديل بالازوتو من الفحل إف إيه إل رشيم والفرس دي فضة بذهبية المهور عمر السنة متفوقاً على أجمل المهور ذات الجودة العالية، كما تمكن المهر دي وناس من الفحل إف إيه إل رشيم والمملوك لمربط الجود من إحراز برونزية المهور.

وتحتفظ بطولة فيرونا لجمال الخيل العربية لمربط دبي سجلا حافلاً من الإنجازات كان آخرها ثلاثية ذهبية، كان أبطالها المهرة «دي إيه عسلية» ابنة أسطورة الإنتاج العالمي المعاصر الفحل إف إيه إل رشيم والفرس إيلي فلامينكا، والمهر المتميز دي شخاط ابن الفحل الأممي دي خطاف والفرس الرقيقة دي شيرين، المهرة دي سينية ابنة الفحل العالمي إف إيه إل رشيم والفرس الولود رويال أميرة.
وأعرب المهندس محمد التوحيدي المشرف العام مدير عام مربط دبي للخيول العربية عن سعادته بالتتويج الذهبي للمهر دي فنان، معتبراً المهر مشروع فحل متميز سيحقق بصمات عالمية في الإنتاج لما يتمتع به من مواصفات القوة والجمال والتناغم في المكونات والحركة. وقال التوحيدي:«بطولة فيرونا نعتبرها محطة تنافسية هامة لا سيما لقياس مستوى جودة الإنتاج الأوربي. لقد كانت مشاركتنا مركزة وحققت هدفها المحدد باللقب الذهبي للمهر دي فنان. كما أسعدنا الحضور الإنتاجي المتميز للفحل إف إيه إل رشيم الذي سجل بصمته مع المهرة فدوى لمربط بالازوتو والمهر دي وناس لمربط الجود». 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©