السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ديوكوفيتش يقترب من المعادلة

ديوكوفيتش يقترب من المعادلة
18 نوفمبر 2021 11:10

 
تورينو (أ ف ب) 


بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً الدور نصف النهائي من بطولة «ايه تي بي» الختامية في التنس، بفوزه السهل على الروسي أندري روبليف 6-3 و6-2، ضمن منافسات المجموعة الخضراء.
ولم يجد الصربي أي صعوبة في تخطي منافسه في أول مواجهة بينهما، واحتاج إلى 68 دقيقة فقط لبلوغ الدور نصف النهائي للمرة العاشرة في هذه البطولة.
والفوز هو الثاني لديوكوفيتش في الدورة، بعد تغلبه على النرويجي كاسبر رود الثامن عالمياً بمجموعتين نظيفتين.
ويسعى ديوكوفيتش لإحراز لقب البطولة للمرة السادسة في مسيرته، ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم السويسري روجيه فيدرر.
قال بعد الفوز: «لقد أرسلت جيداً، وقد ساعدني ذلك كثيراً، أردت أن أضع الضغط عليه وتسيير المباراة كما أريد. كان أداءً رائعاً بشكل عام».
في المباراة المسائية من المجموعة ذاتها، حقق رود فوزه الأول على حساب البريطاني كاميرون نوري الذي حل بدلاً من اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس بعد انسحاب الأخير من الدورة بسبب الإصابة قبل ساعات من مباراته.
عوّض رود تأخره بمجموعة إلى فوز مثير 1-6,6-3,6-4 على المصنف 12 عالمياً، ليفرض مواجهة حاسمة مع روبليف، سيتحدد على إثرها من سيرافق ديوكوفيتش الذي ضمن الصدارة إلى نصف النهائي، بعد أن بات في رصيد كل منهما انتصار وخسارة.
وكان هذا اللقاء الثاني الذي يجمع رود ونوري وخرج النروجي منتصراً مجدداً، بعد نهائي دورة سان دييجو هذا العام.
في وقت سابق، أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين انسحاب تسيتسيباس المصنف رابعاً عالمياً لمعاناته من أوجاع في مرفقه.
وقال بيان صادر عن الرابطة: إن تسيتسيباس «انسحب بسبب إصابة في مرفقه الأيمن»، وخسر تستسيباس مباراته الأولى في البطولة أمام روبليف 4-6 و4-6.
وكان تسيتسيباس الذي بلغ نهائي بطولة رولان جاروس الفرنسية في يونيو الماضي، انسحب في بداية مشواره في دورة باريس- بيرسي للماسترز ألف نقطة بسبب الإصابة ذاتها الشهر الماضي.
وبات تسيتسيباس ثاني لاعب ينسحب من هذه البطولة بعد الإيطالي ماتيو بيريتيني بداعي إصابة في عضلات البطن، وحل بدلاً منه مواطنه يانيك سينر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©