الإثنين 6 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سلمان بن إبراهيم يدرس الترشح لرئاسة «الآسيوي» حتى 2027

سلمان بن إبراهيم يدرس الترشح لرئاسة «الآسيوي» حتى 2027
23 نوفمبر 2021 13:39

المنامة (د ب أ)
أكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن استمراره في منصب الرئيس يخضع لرغبة الاتحادات الوطنية الآسيوية وثقتها التي يعتز بها دائماً، معتبراً أن التقدير الذي يلقاه من الجميع والمناخ الإيجابي يعطيه حافزاً للمواصلة حتى عام 2027.
وكان الشيخ سلمان قد تولى رئاسة الاتحاد الآسيوي عام 2013 مكملاً فترة رئاسة القطري محمد بن همام، وجرى تزكيته مرتين عامي 2015 و2019، وتنتهي ولاية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي في أبريل 2023.
وأوضح الشيخ سلمان في تصريحات تلفزيونية: «لا يزال الوقت مبكراً على اتخاذ قرار مؤكد، ومتى ما أحسست برغبة الاتحادات الوطنية بترشيحي، فسأقوم بذلك وإلا سأعطي الفرصة للآخرين، والحمد لله أعتقد أن هناك رضا من الجميع وقد مررنا بعامين فيهما الكثير من المنعطفات، لكن تخطيناهما بنجاح».
وأوضح الشيخ سلمان أن الاتحاد القاري يعمل على تحديث مسابقاته بشكل مستمر ليتناغم مع مستجدات الواقع الآسيوي وللاستفادة من التجارب الرائدة عالمياً، مشيداً بخطوة الاتحاد السعودي للعبة بإشراك سبعة لاعبين أجانب في كل فريق بالدوري السعودي للمحترفين، الأمر الذي عزز من قوة الدوري وكذلك المظهر المميز للمنتخب السعودي في تصفيات القارة الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.
وأضاف: «لجنة المسابقات واللجنة الفنية لديهما الكثير من الرؤى التطويرية وكذلك الاتحادات الوطنية وكل ما يفيد الكرة الآسيوية سيتم العمل به».
وأكد أن نجاح الاتحاد الآسيوي في التعامل مع أزمة كوفيد19- كان وراءه منهجية التكيف مع الواقع ودراسة الحلول وليس الغوص في المشكلة، مضيفاً: «نحن جزء من العالم، والأكيد أننا تأثرنا بالأزمة العالمية، لكن التكيف والبحث عن الحلول صنع لدينا فضاءات واسعة للاستمرار، وعدم توقف مسابقاتنا دليل على النجاح، وأجدها فرصة لشكر الاتحادات الكروية التي استضافت مباريات التجمع، ولدينا نهائي دوري أبطال آسيا بالرياض، وقد نفدت التذاكر كدليل على تعافي الكرة الآسيوية».
وأشاد الشيخ سلمان بالحضور المميز للسعودية شريكاً داعماً للاتحاد القاري، مضيفاً: «تميزت السعودية باستضافة المسابقات الآسيوية، والفرق والمنتخبات التي لعبت بالسعودية أثنت على التنظيم الذي لا شك كان خلفه كفاءات في وزارة الرياضة واتحاد الكرة، فلهم الشكر والتقدير».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©